شركة تطوير توضح: النقل المدرسي يسير وِفْق خطة التوسع المعتمدة

شركة تطوير توضح: النقل المدرسي يسير وِفْق خطة التوسع المعتمدة

الساعة 7:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2390
0
طباعة
نقل مدرسي

  ......       

عقبت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي على خبر نشرته “المواطن” تحت عنوان: “التربية تؤجل التوسع في النقل المدرسي إلى العام المقبل”، مبينة أنها لم تؤجل التوسع في النقل المدرسي للعام المقبل، وأن النقل يسير وفق خطة ومراحل التوسع المعتمدة.

وأضافت تطوير أن المرحلة الأولى من التوسع دخلت في حيز التطبيق مع بداية العام الدراسي الجاري 1435/1436هـ وهي الآن تعمل في خدمة طلاب وطالبات التعليم العام حيث وصل مجموع المشمولين بخدمة النقل المدرسي الحكومي المجاني (1,045) مليون طالب وطالبة على مستوى جميع مناطق المملكة ومحافظاتها بعد ضم ما يزيد على (495) ألف طالب وطالبة هذا العام إلى المستفيدين من خدمة النقل المدرسي.

وبينت أن ما يخص المرحلة الثانية من التوسع فسيتم تطبيقها خلال العام الدراسي المقبل 1436/1437هـ وذلك لضم ما يزيد على (782) ألف طالب وطالبة، بحيث يصل مجموع المشمولين بخدمة النقل المدرسي الحكومي المجاني (1,764) مليون طالب وطالبة على مستوى جميع مناطق المملكة ومحافظاتها.

وستهدف الشركة تنفيذ وتشغيل وإدارة وتقييم خدمات النقل المدرسي لطلاب وطالبات التعليم العام، من الصف الأول ابتدائي إلى الصف الثالث ثانوي، والتوسّع لاحقاً إلى فئات أخرى مثل المعلمات وطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة على المدى المتوسط، والطالبات في التعليم العالي ورياض الأطفال والخدمات العامة التي تقدّمها وزارة التربية والتعليم على المدى الطويل.

وأفادت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي أنها تسعى لتحقيق مبدأ تفريغ وزارة التربية والتعليم لمهمتها الأساسية (التربية والتعليم) ولتطوير ودعم صناعة النقل المدرسي والتكامل مع التوجه الوطني لتطوير قطاع النقل العام.

bvc


قد يعجبك ايضاً

وظائف شاغرة للجنسين في فروع شركة الكفاح بـ3 مدن

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة الكفاح القابضة عن