“صحة الشمالية” تعترف: مبنى مستشفى النساء والولادة بعرعر “متهالك”

“صحة الشمالية” تعترف: مبنى مستشفى النساء والولادة بعرعر “متهالك”

الساعة 10:32 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3045
0
طباعة
صحة منطقة الحدود الشمالية

  ......       

طالب عدد من أهالي عرعر، وزارة الصحة بسرعة تشغيل مستشفى النساء والولادة والأطفال الجديد، على طريق “عرعر- رفحاء”، مؤكدين أن مستشفى النساء والولادة الحالي بمستشفى عرعر المركزي قديم ومتهالك، وتجاوز عمره الافتراضي ولا يحتمل أي ترميمات، وفقاً لصحيفة “الرياض”.
من جانبه أكد الدكتور محمد الهبدان -مدير عام صحة الحدود الشمالية- أن مبنى النساء والولادة بمستشفى عرعر المركزي قديم، وبنيته التحتية لا تتحمل أي تعديلات، كما أن مستشفى النساء الجديد (300 سرير) مكتمل تجهيزاً وعقوداً، إلا أن برنامج التشغيل الخاص بالمستشفى غير كافٍ، وننتظر دعم ميزانية هذا العام لكي نتمكن من بدء التشغيل، وأضاف: “متى ما تم دعم مشروع التشغيل الذاتي للمستشفى بالميزانيات اللازمة؛ فسوف يتم تشغيل المستشفى خلال مدة لا تتعدى شهرين”.

وقال المواطن حمود عصويد: المستشفى تم بناؤه منذ أكثر من 30 عاماً، حتى وصلت البنية التحتية لمرحلة متهالكة وضعيفة، وأصبحت الطاقة الاستيعابية للمستشفى لا تتحمل المراجعين.

وأوضح المواطن سالم العنزي، أن الترميمات التي يشهدها هذا المبنى لم تفلح بمنع التشققات والتسربات التي تهدد المنومين والعاملين بالمستشفى منذ سنوات طويلة.

وأفاد المواطن عبدالله الرويلي، أن غرف التنويم صغيرة وغير كافية لاستقبال حالات الولادة المتزايدة وخاصة أن المدينة تشهد تزايداً كبيراً في التعداد السكاني الذي تجاوز 300 ألف نسمة.

وتساءل المواطن محمد الشمري، عن أسباب عدم تجهيز مبنى النساء الجديد على الرغم من الانتهاء من المبنى! حيث إن تجهيزه وتشغيله تأخر دون أي أسباب واضحة.


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. مدني عرعر يخمد حريقاً التهم ورشة نجارة وحدادة

المواطن – شريف النشمي – عرعر تمكنت فرق