صحة حفر الباطن تغرم 9 مجمعات طبية بـ480 ألف ريال

الأربعاء ١٥ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ١١:٥٥ صباحاً
صحة حفر الباطن تغرم 9 مجمعات طبية بـ480 ألف ريال

غرمت مديرية الشؤون الصحية في محافظة حفر الباطن مؤخرًا، مجمعات طبية خاصة، لارتكابها عدة مخالفات متنوعة، وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود المديرية لمتابعة المخالفين الذين لا يتقيدون بالتعليمات واللوائح المنصوص بها.

وأوضح الناطق الإعلامي للشؤون الصحية بالمحافظة عبدالعزيز العنزي، أن اللجان التفتيشية لإدارة القطاع الصحي الخاص في مديرية الشؤون الصحية، رصدت من خلال الجولات التفتيشية على القطاع الصحي الخاص بالمحافظة المتمثل في الصيدليات، والمجمعات الطبية، والمستشفيات، ومحلات النظارات الطبية، وعيادات الأسنان والمراكز الطبية الخاصة، مخالفات متنوعة، بلغت إجمالي الغرامات عليها 480 ألف ريال، حيث تنوعت المخالفات بين عدم اكتمال التراخيص لهذه المجمعات أو عدم صدور التراخيص للكوادر، ونقص في المواد الضرورية، وعدم الجاهزية، مشيرًا إلى أن الغرامات المالية انقسمت على تسع مراكز طبية خاصة، تباينت في حجم المخالفات.

وأكد “العنزي” أن الشؤون الصحية في المحافظة ستتخذ الإجراءات النظامية بحق أي مؤسسة صحية لا تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة بالخدمات الصحية، وإلزامها بتحسين أوضاعها وإزالة جميع الملاحظات وفق ما تنص عليه الإجراءات واللوائح.

ودعا “العنزي”، المراجعين والمرضى بالتقدم لقسم القطاع الصحي الخاص بالشؤون الصحية في حالة وجود أي ملاحظة أو شكوى على القطاع الصحي الأهلي بالمحافظة.