طائرات جديدة بدون نوافذ للاستمتاع بكل لحظة في الجو

طائرات جديدة بدون نوافذ للاستمتاع بكل لحظة في الجو

الساعة 7:22 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
1095
3
طباعة
AS

  ......       

كشفت صحيفة “الجارديان” البريطانية عمَّا وصفته بـ”الجيل الجديد” من الطائرات التي ستتوافر للمسافرين خلال السنوات العشر المقبلة.
وستوفر الطائرات الجديدة- بحسب الصحيفة البريطانية- طائرات من دون نوافذ، تمكن المسافرين من الاستمتاع بكل لحظة في رحلتهم من مناظر طبيعية خلابة في السماء.
كما أن الجيل الجديد من الطائرات أيضاً سيمكن المسافرين من فتح الإنترنت وبريدهم الإلكتروني عن طريق شاشات لمسية متوافرة في أظهر المقاعد التي في مواجهتهم أو في الألواح الزجاجية الكبيرة التي ستكون بدلاً من النوافذ.
وستعتمد التقنية الجديدة على صمامات ثنائية عضوية باعثة للضوء، وهى عبارة عن مزيج من المواد تصدر الضوء الخاص بها عند توصيلها بالكهرباء.
وستمكن تلك التقنية المسافرين من عرض كل ما يرغبون به على تلك الشاشات الذكية، وسيختفي كل ما يتابعونه عندما ينظرون إلى أي شيء آخر غير تلك الشاشات.
وأوضح مركز عمليات الابتكار الذي قام بمناقشة الفكرة مع الشركات المنفذة؛ أن الهدف من وراء تلك الفكرة لا يكمن فقط في توفير سبل راحة جديدة للمسافرين، بل وتخفيض وزن الطائرة أيضًا، الذي من شأنه أن يخفض معدلات استهلاك الوقود؛ الأمر الذي سيؤدي إلى انخفاض ثمن تذاكر الطيران بالتبعية.
وأضاف المركز أن أي تخفيض في وزن الطائرة بنسبة 1% سيؤدي إلى خفض استهلاك الوقود بنسبة 0.75%.

FGH

DFG


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. لحظة إطلاق النار على المبتعث الإماراتي بأمريكا

المواطن – نت نشرت شرطة هادسون بولاية أوهايو