“عمل تبوك” ترصد 3000 مخالفة خلال عام

“عمل تبوك” ترصد 3000 مخالفة خلال عام

الساعة 1:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
745
0
طباعة
وزارة العمل بتبوك

  ......       

رصد فرع وزارة العمل بمنطقة تبوك، خلال هذا العام 1435هـ، أكثر من 3000 مخالفة تنوعت ما بين تشغيل عمالة عند غير مكفوليها أو وظائف وهمية، نفذها أصحاب المنشآت التجارية سواء للعنصر الرجالي أو النسائي، وذلك من خلال الجولات التفتيشية التي وصل عددها 6000 جولة، شارك من خلالها لجان ميدانية عملت على مدار الساعة من القطاعات الحكومية المدنية والعسكرية بالمنطقة.

وأوضح مدير فرع وزارة العمل بالمنطقة علي بن سالم آل عامر، أن وزارة العمل قامت بتوفير ما نسبته 95% من أعمالها وخدماته على شبكة الإنترنت، والتي أسهمت في تقديم خدمات سريعة سواء للشركات أو المؤسسات أو الأفراد دون مراجعة فرع الوزارة أو مكاتب العمل في المحافظات.

وأكد “آل عامر”، أن توفير أعمال وخدمات الوزارة على شبكة الإنترنت أسهم في تفرغ منسوبي فرع الوزارة والمكاتب في المحافظات في القيام بجولات تفتيشية للتأكد من التزام أصحاب المنشآت التجارية بعملية التوطين للوظائف بدلاً من الوافدين، وأيضاً رصد المخالفات في هذا الجانب وغيره من الجوانب التي تتولى الوزارة مسؤولية معالجتها، مشيراً إلى قيام الفرع ومكاتب بهذه الجولات انعكس بشكل إيجابي على معدلات الأداء، ما أسهم في معالجة الكثير من المخالفات في القطاع الخاص.

وأشار “آل عامر” إلى أن وزارة العمل حريصة على استقرار الموظف داخل المنشآت التجارية وجعله يعي أن هذه الوظيفة هي مستقبله وتعمل الوزارة على حمايته وضمان حقوقه الوظيفية من خلال التواصل الدائم مع المنشآت الكبيرة بالمنطقة لإحلال الوظائف وتوطين الشباب فيها.

وأبان مدير فرع وزارة العمل بالمنطقة، أن فرع الوزارة ومكاتب العمل بالمحافظات حريصة على توظيف العنصر النسائي في ظل العدد المتزايد من طالبات العمل بالمنطقة بوجود منشآت تتيح الفرصة لعمل المرأة وفي بيئة حاضنة لطموحها ومستقبلها، وقال: “سيتم مع مطلع العام القادم تنفيذ التنظيم الجديد، الذي سيسهم في خلق فرص وظيفية أكثر للمرأة وبتنظيم أشمل للباحثات عن عمل”.

وأشار “آل عامر”، إلى أن فرع وزارة العمل سيقوم بحملة توعوية تستهدف عدة شرائح المجتمع بالمنطقة لنشر ثقافة العمل، والتعريف بأنظمة الوزارة وحقوق الموظف والموظفة.

ولفت مدير فرع وزارة العمل بالمنطقة، إلى أن الفرع يعمل حالياً بالتنسيق مع عدد كبير من منشآت القطاع الخاص بالمنطقة التي يعول عليها كثيراً في استيعاب هذه الأعداد من طالبي العمل، وخلق فرص عمل جديدة تعمل على تنفيذ برامج الإحلال لدى هذه المنشآت، كما دعا الشباب إلى تحمل المسؤولية وبذل الجهد وتأهيل أنفسهم بما يتناسب مع وظائفهم.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. “المواطن” ترصد من مدينة حتا بالإمارات احتفالات اليوم الوطني

المواطن _ سعيد مشهور _ دبي تواجدت عدسة