فرع “الإسكان” في حائل يتسلم 1700 قطعة سكنية بـ”جبة”

فرع “الإسكان” في حائل يتسلم 1700 قطعة سكنية بـ”جبة”

الساعة 2:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1875
0
طباعة
اسكان (4)

  ......       

سلمت بلدية مدينة جبة ١٧٠٠ قطعة سكنية في مدينة جبة، لفرع وزارة الإسكان وذلك بعد زيارة قام بها وفد من وزارة الإسكان ترأسه المهندس عبدالمحسن المطير مدير فرع الإسكان في حائل، ويرافقه كل من المهندس فوزان الفوزان مدير الشؤون الفنية، وبندر العفنان مدير شؤون الإسكان، وأحمد الجريفاني مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام، والمهندس فهد المطرفي.

وكان في استقبالهم لدى وصولهم مقر البلدية، خميس سعدي السيف رئيس بلدية جبة بالنيابة، وفرحان الرميح رئيس المجلس البلدي في مدينة جبة، ومدير قسم الأراضي عبدالكريم غازي الحمدان، ومنسوبو بلدية جبة.

واجتمع وفد وزارة الإسكان مع رئيس بلدية جبة، ومدير قسم الأراضي، واطلعوا على المخططات السكنية ووقفوا على موقعها ميدانياً قبل تسلمها رسمياً تمهيداً للبدء في إجراءات تنفيذ البنى التحتية.

وزار الوفد مقر المجلس البلدي، لمناقشة دور المجلس البلدي في الرقي والنهوض بمدينة جبة ومساندته للجهود الكبيرة التي تقدمها البلدية خدمة للمواطن.

وأجاب مدير فرع الإسكان في حائل عبدالمحسن المطير، على استفسارات المواطنين الذين وجدوا في المجلس البلدي فيما يخص وزارة الإسكان وطالبهم بضرورة التقدم لبوابة الإسكان الإلكترونية لتقديم الطلبات الجديدة.

والتقى وفد الإسكان، بدر بن ناحل رئيس مركز إمارة جبة، الذي أشاد بالجهود الكبيرة التي تقدمها وزارة الإسكان، مبدياً استعداده التام بالوقوف صفاً مع بلدية جبة لتسهيل جميع الإمكانات والإجراءات المتاحة نظامياً للتسريع في إقامة مخططات الإسكان في مدينة جبة.

وعقب الانتهاء من الجولة الميدانية على مواقع المخططات التي تم تسلمها، تجول الوفد على عدد من المشاريع التنموية في المدينة وزار عدداً من أهالي المدينة.

وأشاد المهندس عبدالمحسن المطير مدير فرع الإسكان في منطقة حائل، بتعاون بلدية مدينة جبة وسرعة إنهاء الإجراءات لتسلم المخططات، مؤكداً أن القراءات والدراسات الأولية من واقع الأراضي التي تم تسلمها والأعداد المتقدمة للطلب على برنامج الإسكان في حائل تؤكد أن العدد من الأراضي يفي ويتجاوز احتياج المرحلة الأولى، وقال: “إن المخططات في مدينة جبة تزيد بكثير على أعداد المتقدمين وستفي باحتياجاتهم على سنوات قادمة”.

وأضاف “المطير”: أننا قطعنا شوطاً كبيراً في تسلم الأراضي فيما نسبته 85 في المائة من إجمالي الأراضي على مستوى المنطقة في المحافظات والمدن تم تسلمها، والآن في المراحل الأخيرة لتسلم جميع المواقع والأراضي من البلديات وسنستمر لأن أعداد المتقدمين ستزداد مستقبلاً”، وتابع: “نحن الآن في طور إعداد الأولوية للمتقدمين لتغطية احتياجات المواطنين في مدينة حائل والمحافظات والقرى التابعة لها”.

وتابع “المطير”: إن مدينة حائل تشكل ما نسبته 70- 80 في المائة من احتياجات المنطقة ككل في المرحلة الأولى، والاحتياج من الأراضي متوافر الآن”، مشيراً إلى أن هناك 1074 وحدة سكنية في طور الإنشاء وفي مراحلها الأخيرة وهي جزء من منتجات الإسكان.

وأضاف “المطير”: “إننا زرنا رئيس مركز إمارة جبة ليكون معنا في الصورة على ما تم ويكون له دور للتنسيق في توصيل الخدمات المستقبلية للمخططات بعد إنشاء البنية لها وتجهيزها للمتقدمين إن شاء الله”.

من جهته أكد خميس السعدي رئيس بلدية جبة بالنيابة أن زيارة وفد وزارة الإسكان للبلدية وتسلمه المخططات السكنية والوقوف عليها ميدانياً دلاله واضحة على أن وزارة الإسكان تعمل جاهده للإسراع في منح المواطنين منتجات الوزارة، التي تم تحديدها، مبدياً استعداد البلدية لمساندة وزارة الإسكان في جميع الإجراءات النظامية التي تساعد في سرعة توزيع منتجات الإسكان على المواطنين.

 

اسكان (3)

اسكان (5)

اسكان (6)

اسكان (8)

اسكان (9)

اسكان (10)

اسكان (11)

اسكان (12)

اسكان (13)

اسكان (14)

اسكان (15)

اسكان (16)

اسكان (17)

اسكان (18)

اسكان (19)

اسكان (20)

اسكان (21)

اسكان (22)

اسكان (2)

اسكان (1)

اسكان (7)


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين