في القصيم.. 150 ألف كيس لجمع بقايا الأضاحي و 63 نقطة للمخلفات

في القصيم.. 150 ألف كيس لجمع بقايا الأضاحي و 63 نقطة للمخلفات

الساعة 9:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
620
0
طباعة
جانب من علميات التوزيع على المنازل

  ......       

تعمل أمانة منطقة القصيم على توزيع أكثر من 150 ألف كيس مخصصة لجمع بقايا الأضاحي تم تصنيعها بمواصفات خاصة لضمان منع التسريبات وانبعاث الروائح من باقي الأضاحي خلال أيام العيد، إضافة إلى تخصيص أكثر من 63 نقطة لجمع بقايا الأضاحي وزعت بشكل متوازنٍ على خارطة مدينة بريدة الحضرية، وذلك ضمن برنامج (أضاحي) الذي تطلقه أمانة القصيم سنوياً بالتزامن مع موسم الأضاحي.

وأوضح المهندس مزيد بن محمد المزيد مدير عام إدارة النظافة بأمانة منطقة القصيم أن الأمانة خصصت خلال أيام العيد فرقاً ميدانية مكثفة لمباشرة أعمال النظافة من أولى ساعات الصباح ليوم العيد الأول وعلى مدار الساعة، وفق خطة عمل مرسومة بدقة للمحافظة على أعمال النظافة خلال أيام العيد بكافة الأحياء والمواقع.

وأشار إلى أنه إضافة إلى الأكياس المخصصة لجمع بقايا الأضاحي فقد نفذت الأمانة أيضاً أكياساً مخصصة للإهداء من لحوم الأضاحي بمقاسات مناسبة، موضحاً أن عمليات التوزيع تتم داخل الأحياء عبر فرق توزيع ميدانية مدعمة بطاقم إشرافي، إضافة إلى أكثر من العديد من نقاط التوزيع في الأسواق العامة ولدى الإشارات المرورية.

كما أقامت أمانة منطقة القصيم معرضاً توعوياً في مدينة الأنعام يقدم العديد من المواد التوعوية حول طرق شراء ونقل وذبح الأضحية، والطرق الصحيحة للتخلص من نفاياتها، إضافة إلى تنفيذ حملة توعوية في لوحات الطرق العامة والجسور تقدم مواد توعوية مختلفة.


قد يعجبك ايضاً

تشكيلة #الشباب في مواجهته مع #الهلال بـ #دوري_جميل

أعلن مدرب الشباب سامي الجابر تشكيلة فريقه لمواجهة