في موسم الحج .. الحشود تديرها أرواح مؤمنة سبقت الامكانيات

في موسم الحج .. الحشود تديرها أرواح مؤمنة سبقت الامكانيات

الساعة 10:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1010
0
طباعة
حجاج (53)

  ......       

بعد النجاح الذي حققه موسم الحج هذا العام والجهود الجبارة التي بُذلت لتنظيمه، والعيون التي سهرت على راحة الحجاج وأمنهم وسلامتهم، دشن متابعون عدد من الهاشتاقات هي عبارة عن رسائل شكر للمملكة وقيادتها الحكيمة ورجال أمنها البواسل وكل من ساهم في تنظيم وتأمين عملية الحج.

” لا ينكر جهودهم ونجاحهم إلا جاحد مكابر وحاقد وفي قلبه مرض” قالتها” عاليه” التي تفاعلت مع هاشتاق #السعوديون_يهنئون_القيادة_بنجاح_موسم_الحج، فيما كتبت” منال الدوسي” تقول:”جهود عظيمة وعيون ساهرة لخدمة ضيوف الرحمن”.

من جانبه اعتبر”البارون علي المالكي” أن نجاح موسم الحج لهذا العام هو” استمرار لنجاحات سابقة وليس بغريب”، مضيفا ” شكراً آل سعود شكراً رجال الأمن”، فيما كتب”الوسام العتيبي”: الله يخليك لنا ويطول بعمرك ي ابونا” وغرد سعود بن عرنان” بالقول:”شكراً لقادتنا شكراً لعلمائنا شكراً لمحمد بن نايف شكراً لكل جنود الوطن”.
أما” نور” فاختارت كلمات منظومة للتعبير عن شكرها وفخرها بالمملكة إذ كتبت تقول:”بكل الفخر هذا وطنا خدام للدين والشرع الحكيم وهذا من فضل ربي خصه حكومتنا دون البشر أجمعين”.
وعلق” نايف بن عويد” قائلا :الى خادم الحرمين الشريفين نهنئكم بنجاح موسم الحج، وفرت كل الإمكانيات والخدمات بشهادة العالم أجمع

مساعد الصقري تفاعل بالقول:” كل الشكر والعرفان للقيادة الحكيمة ورجال الدوله البواسل ولشعب الكريم جزاكم خيراً عن كل المسلمين” وتابع: “محمد بن نايف سمو المجد الف شكر وتقدير لك وجعلها لله بموازين أعمالك ورحم لله القائد نايف الأمن”.
ورأى “بدر بن سعود” أن إدارة الحشود عملية معقدة وفي غاية الصعوبة “تعجز عنها أكبر الدول إمكانيات مستدركا بالقول “موسم الحج تديره ارواح مؤمنة سبقت الامكانيات”، ومضى يقول”يالروعة هذا الشعور ! كم من الرسائل العظيمة التي وصلت للعالم أجمع في هذه الايام الفضيلة.. كم أنت عظيمة يابلادي”.
وكتب”” RoYaL DeViL :جعلها عادة معتادة يا إمام المسلمين بصحة ونصر ..دااام عزك يا ملك” وقال “شقران”: نرفع اسمى ايات التهاني والتبريكات لمولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده على نجاح الحج” وتفاعل “بكر بن وائل” قائلا:”شكراً من القلب سمو وزير الداخلية ورجال الأمن كافة” .

أما “محب للسياسة” فشارك قائلا:”بكل فخر واعتزاز الشكر لخادم الحرمين وولي عهده والشكر موصول لوزير الداخليه ورجاله الأبطال”، وكتب”نايف بن خالد”:اللهم ادم علينا امنك وآمانك وسترك وسلامك وانصرنا على أعدائنا واعدائك واحفظ قيادتنا من كل شر”.
“إحساس” أكدت أن التنظيم كان رائعا بشهادة المسلم وغير المسلم، مشيرة إلى أن “السعودية تعمل إبتغاء وجه الله ويوفقها الله”.
وقال”خالد الدعجاني”:شكراً ولاة امرنا شكراً رجال أمننا شكراً شبابنا المتطوعين شكراً اطبائنا وممرضيننا شكراً اهالي مكة” مضيفا”نسأل الله ان يكون من نجاح الى نجاح يارب وان يحفظ دولتنا من كل شر”.
وتفاعلت “نوره محمد” مع الهاشتاق بالقول:”نجاح مستمر وإنجاز لايتوقف حفظك الله ياملك العروبة عبدالله بن عبدالعزيز” .
وكتب “ياسر بن سعود”:الف شكر والف مبروك نجاح موسم الحج اشكروا الله ياأخوه له الفضل الكبير وجزاك الله خير ياملكنا.

كذلك من بين الهاشتاقات التي امتدحت المملكة وأثنت على قيادتها ورجال أمنها للتنظيم الرائع للحج كان هاشتاق “#شكرا_للسعودية_نجاح_تنظيم_الحج” والذي لاقى هو الآخر تفاعلا كبيرا من قبل مغردين، فقالت”منار الرياض”: رجال يخدمون ليل نهار كل حج في وطن نذر رجاله لخدمة البيتين والدين .. شكراً خادم الحرمين .. شكراً خدام الإسلام”.وكتب”عمر البريكي ” يقول:”رجال بومتعب أدوا عملهم بكل إخلاص وتفان .. فكانوا نعم المعين للحجاج لإتمام حجهم”.
اللافت هو حجم تفاعل العرب وخاصة الخليجيين، والإماراتيين تحديدا مع الهاشتاق، حيث كتب “حمد الحوسني” قائلا:”من لا يشكر الناس لا يشكر الله والشكر للمملكة وخادم الحرمين ورجاله واجب”.
وقال” Butti Bin Khadim”:وقبل هذا كله شكرا للمملكة السعودية اهتمامها بالدعوة للتوحيد ونبذ الشرك وهي دعوة الأنبياء.. فاللهم احفظها”.
وعلقت الإماراتية “سعاد بطي الشامسي” قائلة:”اللهم أحفظ المملكة العربية السعودية من شر الأعداء وشر شيوخ الفضائيات ناكري جميل الأوطان”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير