كانيدا: الخمسة الكبيرة هي الأفضل حتى الآن بالدوري

كانيدا: الخمسة الكبيرة هي الأفضل حتى الآن بالدوري

الساعة 8:20 مساءً
- ‎فيالرياضة
765
0
طباعة
كانيدا

  ......       

أكد الإسباني راؤول كانيدا المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي النصر أن الفريق ما زال يحتفظ برغبة الفوز التي ظهر عليها في الموسم الماضي، مشيراً إلى أنه يريد أن يقدم طريقة لعب مختلفة تعتمد على امتلاك الكرة والتحكم بها، كما أن الفريق يتطور بشكل ملحوظ وبدأ في تقبل الأفكار الجديدة.

هذا وقد صرح كانيدا للعربية نت قائلاً: “نعتمد على التحكم بالكرة والاستحواذ عليها، وهنا نستطيع اللعب بالهجمات المرتدة والاستفادة منها مثلما فعلنا هذا الموسم في العديد من الأهداف، لكن في المقابل لا تستطيع فعل ذلك عندما تعتمد بشكل أساسي على لعب الكرات المرتدة”.

وتابع مدرب النصر حديثه: “طريقة اللعب بالشرق الأوسط لا يوجد فيها تحكم في المباراة والاهتمام بالاستحواذ، كل ما يفعله اللاعبون أن يراوغوا الخصوم والاعتماد على الكرات المرتدة فقط، وهذا النوع من كرة القدم لا يمكن أن يشاهده الناس في الدوريات الكبرى”.

أما عن الأصوات التي تطالبه بتغيير الخطة إلى مهاجمين في الأمام، يقول: “إنه لأمر سخيف جداً أن يتحدث الناس في القرن الحادي والعشرين عن اللعب بمهاجم وحيد أو اثنين، الأهم أن نتحدث هنا عن صناعة الفرص الحقيقية للتسجيل، والحفاظ على مرمانا من الأهداف، وما يثبت أن هذه الأحاديث غير صحيحة، النصر أكثر من سجل أهدافاً في البطولة المحلية، كما ألاحظ أن جماهيرنا في الملاعب سعيدة جداً بالأداء الذي يقدمه الفريق وطريقة اللعب”.

واختتم المدرب الإسباني تصريحاته بالإشارة إلى أن الفرق الكبيرة ما زالت هي الأفضل، حيث قال: “الخمسة الكبيرة هي الأفضل حتى الآن بالدوري، الشباب يملك فريقاً جيداً، والهلال وصل إلى النهائي الآسيوي، أما الفرق الصغيرة فهي تقدم كرة قدم جيدة، صحيح أنها لن تنافس على البطولة، لكن من الممكن أن تشكل متاعب للفرق الكبيرة”.


قد يعجبك ايضاً

إيفرتون يخطف تعادلا قاتلا من مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي

الموطن ــ أبوبكر حامد خطف إيفرتون تعادلا قاتلا