لحجاج بيت الله على صعيد عرفة اليوم: ﻻ تنسونا من دعواتكم

لحجاج بيت الله على صعيد عرفة اليوم: ﻻ تنسونا من دعواتكم

الساعة 4:01 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1690
0
طباعة
19871_T01

  ......       

اليوم في عرفة تنتهي الفوارق الطبقية والعنصرية فيجتمع البيض والسود والحمر تحت مظلة (إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ)” كانت هذه واحدة من تغريدات متلاحقة للداعية الشيخ عائض القرني، متفاعلا مع هاشتاق #كلمة_توجهها_لضيوف_الرحمن.
وأضاف:” يا ضيوف الرحمن ساهموا مع إخوانكم الحجيج في التواصل والتسامح وامتثال قول الباري: (واعتَصمُوا بحبلِ اللَّهِ جمِيعًا).
من جهته كتب الداعية الشيخ”سلمان العودة” على تويتر يقول:”من مقاصد الحج إحياء التوحيد في النفوس؛ ومن شعائر الحج التلبية بالوحدانية: «لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك».
أما كلمة الدكتور” حسن النعمي”أستاذ الأدب، جامعة الملك عبد العزيز، التي وجهها عبر الهاشتاق للحجاج فكانت:”رحلة الحج هي الرحلة الوحيدة التي تغيب عنها الدنيا، وتحضر فيها الآخرة، تقبل الله رحلة حجاج بيته المعظم”.
الصحفي “طلال الغامدي” تفاعل مع الهاشتاق عبر قوله”الله يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال ويمن عليكم بالأمن والأمان في بلاد الحرمين الشريفين”.كذلك كتب الصحفي”مبارك بن عاتي العجمي ” يقول:”تقبل الله طاعاتكم وحفظكم..وﻻتنسونا وﻻ بلادنا من دعواتكم”.
فيما خاطب” مروان العشماوي” الحجاج بالبعد عن الحديث في السياسة وكل ما يبعدهم عهن مقاصد الحج قائلا:”انتشار الحديث في الحج عن السياسة لن يضرالا المسلمين والحجاج وحدوا همكم بطلب المغفرة في هذا اليوم من التواب الغفور”.
الدكتور”عبد الله المسند” المستشار الشرعي والاجتماعي تفاعل بالقول:”التوحيد التوحيد التوحيد.. فإن شعائر الحج لم تشرع إلا من أجل توحيد الله بالعبادة والتعلق به وحده ونبذ الشرك”.
وكتب”فهد الشيباني” مساعد انتاج بقناة روتانا خليجية:” اعانكم الله وتقبل منا ومنكم صالح الاعمال”، وعلق المعلم ” رداد نامي المقاطي”من جدة: أنتم أختاركم الله تعالى للحج هذا العام فتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ولا تنسونا من دعائكم بالتوفيق والرزق”.
“منتهى وكذا” وجه كلمته للحجاج قائلا:” استمتعوا بأفضل رحلة في حياتكم… احلى تجربة في حياتي كانت و لا انسى و لا لحظة فيها ” وقال “عبد الله”: ليتني معكم فافوز فوزا عظيما”. وكتب”مغترب انا”:ياضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت رب المنزلِ حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً بإذن الكريم”.
وقال” سلمان الفارحي”:أسال الله أن يتقبل منهم حجهم وسعيهم ما أجمله من شعور عندما تستمع لتلبيتهم وسط الزحام ربي يسر حجهم وتقبله يارحيم” وغرد”خالد السنافي:” اقولهم الله يحفظكم ويقبل منكم ويردكم.لاهاليكم سالمين غانمين رضى الله عليكم ولا تنسونا من دعائكم في ظهر الغيب”.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان