مركز الملك عبدالعزيز للحوار ينظم 20 لقاءً فكرياً بمناطق المملكة

مركز الملك عبدالعزيز للحوار ينظم 20 لقاءً فكرياً بمناطق المملكة

الساعة 12:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
580
0
طباعة
بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

  ......       

اعتمد مجلس أمناء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في اجتماعه الثاني، الخطة التنفيذية لإقامة 20 لقاءً فكرياً في مناطق المملكة الثلاثة عشر، تحت عنوان “التطرف وآثاره على الوحدة الوطنية”.
وتناول الاجتماع الذي عقد برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، رئيس مجلس الأمناء، وعضو هيئة كبار العلماء، وبحضور فيصل بن عبدالرحمن بن معمر، نائب رئيس مجلس الأمناء، والأمين العام للمركز، وأعضاء وعضوات المجلس، في مقر المركز بمدينة الرياض يوم الثلاثاء 20 ذي الحجة 1435هـ، عدد من المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.
واستعرض المجلس التصور النهائي للقاءات الفكرية التي سيعمل المركز على تنفيذها خلال العام 1436هـ، وستنطلق أولى مراحلها يوم الخميس 13 محرم 1436هـ، في مدينة عرعر، وبمشاركة نخبة من العلماء والأئمة والدعاة والمفكرين ورجال الإعلام.
وأكد الشيخ الدكتور عبدالله المطلق، رئيس مجلس الأمناء، أن الاجتماع الثاني للمجلس استكمل مناقشة المواضيع التي أعتمدها في لقائه الأول، والتي يأتي على رأسها موضوع مواجهة مشكلة الغلو والتطرف، والدور الذي سيقوم به مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في هذا الشأن.
من جهته أوضح فيصل بن عبدالرحمن بن معمر، نائب رئيس مجلس الأمناء والأمين العام للمركز، أن برنامج اللقاءات الذي أعتمده المجلس للفترة القادمة لمواجهة التطرف وتعزيز قيم الوسطية والاعتدال سينطلق مع بداية العام الهجري المقبل 1436هـ، وسيكون على ثلاث مراحل تشمل إقامة عدد من اللقاءات التحضيرية واللقاءات النوعية، وفي جميع مناطق المملكة.


قد يعجبك ايضاً

وفاة وإصابة العشرات في زلزال ضرب إندونيسيا بقوة 6.4

المواطن – نت ضرب زلزال بلغت قوته 6.4