مزارع حائل تستعرض منتجاتها في مهرجان الزراعة بالخطة

مزارع حائل تستعرض منتجاتها في مهرجان الزراعة بالخطة

الساعة 11:35 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
3445
0
طباعة
0

  ......       

 

جذب المعرضُ الزراعي الذي يقيمه فرع الإدارة العامة لشؤون الزراعة في مدينة الخطة ضمن فعاليات المهرجان السياحي الزراعي الأول بمدينة الخطة أنظارَ الكثير من زوار المهرجان، حيث استعرض فرع الزراعة في المعرض أحدث وأبرز المنتجات الزراعية التي تنتجها مزارع حائل كالرمان والتين والعنب والطماطم والتمور وزيت الزيتون وغيرها إضافة لعرض العديد من أنواع الشتلات الزراعية المثمرة.

كما شمل المعرض لوحات إرشادية عن كيفية علاج العديد من الأمراض التي تصيب المواشي والوقاية منها وتوزيع بعض أنواع الأدوية الطبية البيطرية من قبل الطبيب البيطري في المعرض، إضافة إلى عرض مصور عبر شاشات وضعت في المخيم الذي أقامه فرع الزراعة في الخطة في مقر المهرجان للتعريف ببعض الأمراض التي تصيب النخيل ومنها سوسة النخيل وطرق علاجها، وتوزيع مبيدات حشرية وعلاجية لأمراض النخيل وأشجار الفاكهة وعدد من اللوحات الإرشادية والتعريفية والمجلات والبروشورات كما وزع على الزوار عدد من الكتيبات التي أصدرتها وزارة الزراعة عن النباتات والمنتجات الزراعية وكل ما يهمها.

وأوضح الأسمر دبي الحمد -مدير فرع الزراعة بمدينة الخطة رئيس لجنة التسويق الزراعي بالمهرجان- أن فكرة المعرض الزراعي هي للتعريف بدور وزارة الزراعة والخدمات التي تقدمها للمزارعين واستقبال المزارعين واستفساراتهم والمشاكل التي يواجهونها والتي نستطيع علاجها.

وأضاف أن هناك مخيم ضيافة لفرع الزراعة يشمل مكاناً للضيافة وركناً لإنجازات الزراعة في مدينة الخطة، ويستقبل الزملاء في الركن الزوار المزارعين ويقومون بشرح مفصل لهم عن أبرز أعمال الزراعة وجهودها ومشاكل المزارعين والأمراض التي تصيب النخيل وكيفية علاجها، إضافة لمعارض مصورة عن الري بالتنقيط ومميزاته وفوائده للأشجار والنخيل.

كما أوضح مدير فرع زراعة الخطة أن المعرض المصور شمل صوراً عن مركز إكثار بذور النباتات الرعوية ونبذة عن المركز وما يقوم به من أدوار للحفاظ على أنواع النباتات الطبيعية الصحراوية والنباتات الزراعية، وقال إن هناك توعية للمواطن بأهمية الحفاظ على أشجار النباتات الصحراوية والأثر السلبي الذي يخلفه الاحتطاب الجائر.

وأكد أن حرصنا على مشاركة الشركات الزراعية وعرض منتجاتها الزراعية والتي تنوعت بعرض منتجات مشاريع زراعية نباتية وحيوانية مضيفاً أن المعرض لاقى إقبالاً كبيراً من الزوار وحظي باهتمام كبير من قبل المسؤولين والمهتمين بالقطاع الزراعي، كما زاره وفد من قبل جامعة الملك سعود تجولوا بين أرجائه وأشادوا بالتجهيزات لهذا المعرض.

وقدم الأسمر دبي شكره للمهندس سلمان الصوينع مدير عام شؤون الزراعة في منطقة حائل على جهوده ودعمه الكبير واهتمامه للمشاركة في تنظيم هذا المهرجان وكذلك الشكر موصول لجميع الزملاء المسؤولين في مديرية الزراعة.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13


قد يعجبك ايضاً

برعاية “المواطن”.. ندوة ثقافية عن مهرجان العسل برجال ألمع

المواطن – حسن عسيري ضمن فعاليات مهرجان العسل