مسيرات حاشدة في محافظات اليمن للتنديد بأعمال الحوثيين

مسيرات حاشدة في محافظات اليمن للتنديد بأعمال الحوثيين

الساعة 8:12 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1390
1
طباعة
اليمن - تعز

  ......       

خرجت اليوم مسيرات حاشدة في عدة محافظات يمنية؛ منددة بما تقوم به جماعة الحوثي المسلحة من اقتحام للمحافظات والمدن اليمنية.

وحذر أبناء محافظة الحديدة الواقعة ضمن التقسيم الجديد تحت إقليم تهامة، جماعة الحوثي من مغبة بقاء المسلحين في المحافظة، مؤكدين أنهم سيحمون إقليمهم بأنفسهم ولن يسمحوا لأي مسلح من خارج الإقليم بالبقاء فيه.

وفي محافظة تعز أكد أبناؤها أنها عصية على أي جماعة مسلحة، وأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي في حال أقدمت جماعة الحوثي على الدخول إلى المحافظة، موضحين أن تعز (الواقعة ضمن إقليم الجند في التقسيم الجديد) ترفض وجود الميليشيات المسلحة وأن أبناءها سينتفضون في وجه أي معتدٍ عليها، مؤكدين أن جماعة الحوثي المسلحة هدفها إدخال مدينة تعز في فوضى واقتتال بين أبنائها، لكن أبناء تعز سيقفون ضد هذا المشروع الطائفي العنصري.

من جانبه أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة، وفقاً لاتفاق السلم والشراكة.

وحثّ الرئيس هادي خلال استقباله رئيس الوزراء الجديد خالد محفوظ بحاح المكلف بتشكيل الحكومة على ضرورة الالتقاء بكل المكونات والأطراف السياسية، لاستكمال العمل على تشكيل الحكومة الجديدة، بناء على معايير النزاهة والكفاءة والخبرة.

وشدد هادي على ضرورة اختيار أفضل الكوادر، وبما يعزز الشراكة الوطنية، نظراً لأهمية المرحلة التي يمر بها اليمن حالياً، وبما يسهم في إحداث نقلة نوعية في الأداء الحكومي بعيداً عن المماحكات السياسية والتجاذبات التي تؤثر سلباً في الأداء الحكومي.

كما دعا الرئيس إلى ضرورة تضافر جهود جميع المكونات والأطراف السياسية والاجتماعية لمواجهة التحديات المختلفة الاقتصادية والأمنية وغيرها للخروج باليمن إلى آفاق السلم والوئام وبناء الدولة اليمنية الحديثة.


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،