مشويات “أم عمَّار” تُعطر أجواء “العوشزية التراثية”

مشويات “أم عمَّار” تُعطر أجواء “العوشزية التراثية”

الساعة 9:32 صباحًا
- ‎فيالأزياء والموضة‎
1765
0
طباعة
مطبخ (11)

  ......       

“التميز صِنو الإبداع”، أو كما يُطلق عليه، إلا أن السيدة المشهورة بـ”أم عمَّار”، استطاعت أن تجمع التميّز والإبداع في قالبٍ واحد، مما جعل من ركنها الصغير للمشويات محطةً رئيسة لأغلب زوار مهرجان قرية ريف العوشزية التراثية، الذي واصل إثبات وُجوده للعام السابع على التوالي في منطقة عنيزة، خلال إجازة الأضحى رأس كل عام، الأمر الذي جعل مُحافظ عنيزة ولجنة أهالي عنيزة يقفون للطلب منها أثناء زيارتهم للقرية الريفية؛ حيثُ كانت وجبة العشاء الخاصة بهم من ركن السيدة “أم عمَّار”.

صحيفة “المواطن” التقتها وسألتها عن سر هذا التميز والقبول لدى الجمهور فقالت: “أولاً أستخدم في عملية الشواء الفحم الصحي الخالي من الرصاص، وهو الذي يُصنع ويُنتج في مصنع الفحم التابع للجمعية النسائية “قطرة”، مما يمنح الشواء طعماً رائعاً ومذاقاً خاصاً”.
وأوضحت مسؤولة الساحة في مهرجان العوشزية مي عبدالرحمن الجوهر، أن الزوار مقبلون على شواء “أم عمَّار” بشكل ملحوظ داخل القرية التراثية، وكذلك في المناسبات والمهرجانات، لافتةً إلى أن إدارة المهرجان تحرص كل عام، وتهتم بدعم وزيادة دخل الأسر المنتجة، خاصة في مثل هذه المناسبات، لِما في ذلك من فوائد.
وكانت إدارة المهرجان خصَّصت لبعض السيدات اللاتي يعملن في مهنة الشواء أو إعداد الساندوتشات المتنوعة أماكن مخصصة داخل هذه القرية، وذلك بهدف دعمهن ومساعدتهن على الإيفاء بالتزاماتهن واحتياجاتهن.

مطبخ (4)

مطبخ (6)

مطبخ (10)

 


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الملك يفاجيء حضور زيارته لبيت آل مكتوم بمعلومات تاريخية عن أنساب وحضارة الشندغة

المواطن – الرياض فاجأ خادم الحرمين الشريفين الملك