مقتل 20 شخصا في هجوم بسيارة مفخخة استهدف منزلا للحوثيين باليمن

الإثنين ٢٠ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ١:٠٤ مساءً
مقتل 20 شخصا في هجوم بسيارة مفخخة استهدف منزلا للحوثيين باليمن

أفادت مصادر قبلية بأن 20 شخصا قتلوا في هجوم بسيارة مفخخة استهدف منزلا للحوثيين في رداع بمحافظة البيضاء، التي تعتبر معقلا لتنظيم القاعدة في اليمن، وخلال اشتباكات أعقبت هذا الهجوم، كما أسر مقاتلو القاعدة 12 شخصا من الحوثيين خلال هذه الاشتباكات، وفقا لـ”فرانس 24″.

وقتل 20 شخصا على الأقل في هجوم للقاعدة بسيارة مفخخة استهدف منزلا للمتمردين الحوثيين الشيعة وفي اشتباكات تلت الهجوم في رداع بمحافظة البيضاء في وسط اليمن، بحسبما أفادت مصادر قبلية لوكالة الأنباء الفرنسية الاثنين.

وذكرت المصادر أن مسلحي القاعدة أسروا خلال الاشتباكات التي وقعت ليل الأحد الاثنين 12 شخصا من الحوثيين الذين عززوا خلال الأيام الأخيرة انتشارهم في منطقة رداع التي تعد من معاقل القاعدة في اليمن.

وأفادت مصادر قبلية في محافظتي البيضاء وذمار في وسط اليمن أن اشتباكات عنيفة تجددت ليل الأحد الإثنين بين المسلحين الحوثيين وعناصر يعتقد أنهم من القاعدة في رداع.

وأوضح شهود عيان، أن عناصر أنصار الشريعة هاجموا عقب سماع دوي انفجار، مسلحين حوثيين كانوا متمركزين في الجهة الشمالية الشرقية للمدينة وعند أطراف محافظة ذمار على الطريق الرابط بين مدينة رداع ومنطقة عنس وجبل أسبيل عند الطرف الجنوبي الشرقي لمحافظة ذمار المجاورة.

وأكدت مصادر أمنية محلية وأخرى قبلية أن الاشتباكات استمرت لعدة ساعات وأستخدم فيها الطرفان مختلف الأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة.

وفي غضون ذلك، أفادت مصادر قبيلة أن عددا من قبائل محافظة إب في جنوب غرب صنعاء، على رأسها قبائل منطقة بعدان المطلة على عاصمة المحافظة دعت إلى عقد اجتماع قبلي موسع الاثنين لتحديد موقف واضح من ميليشيا الحوثي في المحافظة.

وذكرت المصادر القبلية أن مسلحي القبائل احتجزوا العشرات من الحوثيين أثناء محاولتهم الدخول إلى مدينة إب.

وسبق أن انتشر الحوثيون في إب الأسبوع الماضي قبل أن يوقعوا اتفاقا مع القبائل للخروج منها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أم نايف

    الله ينصر الحق علئ الباطل وينصر الموحدين على المشركين اعدا الدين