مكة تودع الشيبي والمرشح لتسلم مفتاح الكعبة صالح زين العابدين

مكة تودع الشيبي والمرشح لتسلم مفتاح الكعبة صالح زين العابدين

الساعة 2:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5840
1
طباعة
الشيبي 5

  ......       

تودع مكة المكرمة بمشاعرها المقدسة عصر اليوم كبير سدنة بيت الله الحرام الشيخ عبدالقادر طه الشيبي بعد معاناة طويلة مع المرض بعمر يناهز 74 عاماً , حيث سيصلى على الفقيد عصر اليوم بالمسجد الحرام ، ويدفن في ثرى بمقبرة المعلاة .
وتشير مصادر ” المواطن ” إلى أن المرشح الأول والذي سيخلف الفقيد هو الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبي ، والذي كان يعمل طيلة الأشهر السابقة وكيلاَ لكبير سدنة بيت الله الحرام .
وكان الدكتور صالح تسلم كسوة الكعبة المشرفة من الرئيس العام لشؤون الحرمين الشيخ عبدالرحمن السديس بدلا من الشيخ عبدالقادر رحمه الله .
وبينت مصادر ” المواطن ” أن الشيخ عبدالقادر الشيبي قد أوكل الشيخ الدكتور صالح لتسلم مفاتيح الكعبة بالإضافة إلى استلام الكسوة نيابة عنه جرياً على العادة السنوية المتعارفة في كل عام. ، وذلك لعدم قدرته رحمه الله أو استطاعته لمرضه وملازمته الفراش الأبيض.

وكان الشيخ عبدالقادر طه الشيبي قد عمل رحمه الله طيلة أربع سنوات وتسلم مفاتيح الكعبة منذ عام 2010 بعدة وفاة الشيخ عبدالعزيز الشيبي ويعرف عن سدانة الكعبة النظر في كل مايتعلق بأمور الكعبة وأخذ كسوتها ولا يستطيع أحد فتحها إلا كبيرهم والمتسلم لمفاتيحها .

يُذكر أن “آل شيبة” توارثوا حمل مفاتيح الكعبة المشرفة منذ أكثر من 16 قرناً، وحسب التقاليد المعروفة والموصى عليها من نبي الله محمد عليه أفضل الصلاة والسلام فإن السدانة يتولاها بني شيبة .


قد يعجبك ايضاً

إمام الحرم النبوي: الغفلة مفتاح الشرور ويحرم بها المسلم من كثير من الأجور

تحدث إمام وخطيب المسجد النبوي فضيلة الشيخ الدكتور