مواجهات بالقدس بعد منع من هم دون الخمسين من دخول الاقصى

مواجهات بالقدس بعد منع من هم دون الخمسين من دخول الاقصى

الساعة 12:43 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
630
0
طباعة
القدس

  ......       

تشهد العديد من حارات وأحياء البلدة القديمة في القدس المحتلة وفي الأحياء المتاخمة لها اليوم الجمعة مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي على خلفية إغلاق المسجد الأقصى المبارك أمام من تقل أعمارهم عن الخمسين عامًا وفرض اجراءات عسكرية مشددة في المدينة.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مراسلها في القدس المحتلة إن مئات المقدسيين من سكان البلدة القديمة وضواحيها وبلداتها أدوا صلاة الفجر في الشوارع والطرقات القريبة من سور القدس التاريخي وبالقرب من بوابات الأقصى المبارك في حين يتوقع أن يؤدي آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في الشوارع والطرقات.
وذكر أن المواجهات بدأت بالقرب من باب الأسباط (أحد أبواب القدس القديمة-وهو نفس التسمية لأحد بوابات الأقصى) بعد منع قوات الاحتلال للفلسطينيين بالدخول إلى الأقصى حيث حصلت اشتباكات بالأيدي وتطورت إلى مواجهات استخدمت فيها قوات الاحتلال قنابل الصوت الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع في حين رد الفلسطينيون بالحجارة.
وامتدت المواجهات إلى حارة باب حطة الملاصقة للمسجد الأقصى في القدس القديمة وشهدت أحياء قريبة ومتاخمة لسور القدس القديمة مواجهات شملت العديد من أحياء بلدة سلوان، وحيّي وادي الجوز والصوانة في حين ما زال التوتر هو سيد الموقف في البلدة القديمة ومحيطها وسط تصاعد لحدته كلما اقترب موعد صلاة الجمعة.


قد يعجبك ايضاً

نائب الملك يتسلم رسالة شفهية من رئيسة وزراء بريطانيا

المواطن – واس تسلم نائب خادم الحرمين الشريفين