مواطنون لـ” الإسكان”: كفاكم بيانات ووعود ..سئمنا مواعيد عرقوب

مواطنون لـ” الإسكان”: كفاكم بيانات ووعود ..سئمنا مواعيد عرقوب

الساعة 2:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4440
10
طباعة
qb_80_1

  ......       

سادت موجة من الاستياء بين المواطنين بعد تخلف وزارة الإسكان عن الالتزام بالموعد الذي أعلنته مسبقاً لتخصيص المنتجات السكنية للمواطنين، والتي كان من المقرر توزيعها في منتصف ذي الحجة.

ورغم بيانات الوزارة والتي كان آخرها اليوم الأحد حيث أكدت انها ستعلن الأسبوع الجاري تفاصيل توزيع المنتجات السكنية على المستحقين، بيد أن المواطنين على موقع التواصل الاجتماعي” تويتر” اعتبروا أن “الإسكان”خيبت آمال 620889 مواطناً مستحقاً للدعم السكني من الوزارة.

وقال مغردون إنهم لا يعولون كثيرا على بيان الوزارة لاسيما وهو الثاني من نوعه بعد أن أعلنت قبيل عيد الأضحى المبارك عزمها وضع الترتيبات الأخيرة لتخصيص أولى المنتجات السكنية لمستحقي الدعم السكني من الدفعة الأولى والذين يتجاوز عددهم 620 ألف مواطن بعد إجازة الحج التي انتهت يوم 9 أكتوبر الماضي، لكنها لم تلتزم بذلك بحلول الموعد الذي حددته.

هاشتاق(#أين_وعود_وزارة_الاسكان) نقل آراء المغردين حول تآخر الوزارة في الوفاء بالتزاماتها وغرد الخبير الاقتصادي المعروف الدكتور عبد الله بن ربيعان قائلا:” الناس تريد إنجاز حقيقي يحل الأزمة المتراكمة، وليس بيانات ووعود”.

وكتب الأكاديمي “عبد الرحمن أبا الخيل” يقول:” معلومة طبية : أقراص البنادول لتهدئة اﻷلم وتسكينه مؤقتا وليس لعلاج اﻷلم ! بمعنى آخر كوعود وزارة اﻹسكات أقصد اﻹسكان”.

كما علق المغرد” صالح العيد” قائلا:” الإسكان تلتزم الصمت..والوحدات الجاهزة 2000 فقط .عليه ستظل الاسكان لاتحقق طموح وآمال المستفيدين للحصول على بيت العمرالمنتظر فقد خيبوا التطلعات!”.

وكتب” الشيخ طنف” معبرا عن رأيه:” وهم .. كلِّ المواعيد وهم تعب .. كلِّ المواعيد تعب بإسم ( البيت ) .. و بإسم ( الأرض ) مأساتي معاك تزيد !!”. وتفاعل” مشاري العنزي” قائلا:” لا عاد توعدنا مانبي لك مواعيد… مادام مواعيدك مثل مواعيد عرقوب”.

كذلك قال المصور الصحفي ومصور المنتخب السعودي الأول “يزيد الضويحي” :” عشمتو المواطنين بالمساكن ولا شروا ولا عمروا ولا استثمرو. اخرتها وعود وهمية يكفي تلاعب فالعمر يمضي”.

“فاطمة سعد الجوفان” علقت بالقول:”انتظروا..كلها نصف قرن وتنحل كل المشاكل” وقال “farhan alba7an”:بعد شهرين من الان نكمل مدة اربع سنوات من الامر الملكي بتخصيص ٢٥٠مليار لبناء وحدات سكنية”.

المغرد” مساعد المويعزي الحربي” كتب يقول:” المواطن الصبور سيطول إنتظاره إن إنتظر حلول وزارة الإسكان المشاريع الحالية فاشلة ومتعثرة والمستقبل ضبابي نحتاج للقوي الامين”.

وقال”د. عوض الحربي”:تحت الضغط الإعلامي، وقلة الخبرة، وضخامة المشروع، تورطت وزارة الإسكان بوعودها” وعلقت “حربيهہ‏‏ شقراء” متسائلة:” بصراحة هل يوجد عاقل يمكن أن يصدق قدرة وزارة الإسكان على تنفيذ ما معدله مائة ألف وحدة في العام الواحد؟”.


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك