نحر 545.025 رأساً في سبع مجازر في مشروع الهدي والأضاحي

السبت ٤ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ٧:٥٠ مساءً
نحر 545.025 رأساً في سبع مجازر في مشروع الهدي والأضاحي

نُحرت اليوم حتى الساعة الثانية ظهرًا في سبع مجازر تابعة لمشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي 545.025 رأساً من الأنعام .
وأوضح المشرف العام على المشروع موسى بن علي العكاسي أن الأنعام شملت 179.025 رأسًا من الأغنام ، و366 ألف رأسًا من الجمال والابقار .
وتوقع أن يحقق المشروع هذا العام رقمًا قياسيًا قد يتجاوز ما حققه العام الماضي ، بفضل اكتمال منشأة المجازر وتزايد اقبال الحجاج على تنفيذ الهدي والفدي عبر المشروع بطريقة منظمة ومفيدة للمسلمين في أنحاء العالم كافة ، وسط استعدادات مكثفة من البنك الإسلامي للتنمية ، مشيرًا إلى أنه نفذت في يوم عرفة تجربة تشغيل للتأكد من جاهزية المجازر .
أبان العكاسي أن المجازر التابعة للمشروع بدأت صباح اليوم في استقبال الحجاج الذين سيكملون مناسكهم بذبح الأضاحي والهدي والفدي تقربًا لله تعالى ، مفيدًا أن المشروع الذي انطلق في حج عام 1403هـ استقبل حتى حج العام الماضي أكثر من 17 مليون ذبيحة بإشراف مباشر من البنك الإسلامي للتنمية الذي أوكلت له مهمة الإشراف على المشروع فيما جرى في العام الماضي ذبح نحو 769.918 رأسًا من الأغنام ، وتوزيعها على مستحقيها من فقراء الحرم وجمعيات البر والمؤسسات الخيرية في المملكة ، وعلى المستحقين في 19 دولة .
وأفاد أن المشروع يهدف إلى التسهيل على حجاج بيت الله الحرام لأداء نسك الهدي والفدية حتى يتفرغون للعبادة وكذلك أداء نسك الأضحية والصدقة نيابة عن من يرغب من عموم المسلمين وتوزيع اللحوم على مستحقيها داخل المملكة وخارجها تحقيقا للحكمة الإلهية من فرض هذه الشعيرة العظيمة والحفاظ على بيئة المشاعر المقدسة.