“هليل” يلقي محاضرة عن “مقاصد الدعاء” في جامعة الإمام

“هليل” يلقي محاضرة عن “مقاصد الدعاء” في جامعة الإمام

الساعة 1:24 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1755
0
طباعة
كرسي الملك (5)

  ......       

عقدت صباح اليوم، محاضرة بعنوان “مقاصد الدعاء في القرآن العظيم”، والتي ألقاها سماحة الشيخ الدكتور أحمد بن محمد هليل، قاضي القضاة وإمام الحضرة الهاشمية في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، ضمن برنامج “الأستاذ الزائر” الذي ينظمه كرسي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لدراسات القرآن الكريم بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وذلك في القاعة الكبرى بكلية أصول الدين بالجامعة.
وأكد “هليل” في بداية المحاضرة أن المنهج الحق هو في اتباع كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، مبيناً أن هذه الحياة فيها خير وشر وشدة وابتلاء ولابد للإنسان أن يعيش في هذه الحياة وقد أوى إلى ركن شديد.
وبين “هليل”، أن من سمات المسلم معرفة الله وأنه كلما عرف الله تعالى في الرخاء عرفه في الشدة وأنه إذا ضاقت الأحوال بالإنسان فإن عليه اللجوء إلى الله تعالى وأنه سبحانه قريب من عبده سميع مجيب لدعائه.
حضر المحاضرة وكيل جامعة الإمام لشؤون الطالبات الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الهليل، وعميد كلية أصول الدين الدكتور عبدالله بن محمد الصامل، وعميد كرسي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لدراسات القرآن الكريم الدكتور إبراهيم بن سعيد الدوسري، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وطلاب كلية أصول الدين بكافة مراحلها (البكالوريوس – الدراسات العليا ).
وعقب انتهاء المحاضرة أوضح عميد كرسي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لدراسات القرآن الكريم الشيخ الدكتور إبراهيم بن سعيد الدوسري، أن هذا الكرسي يحظى بدعم ورعاية من مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، ويعنى بمجالات عديدة وببرامج متعددة تستهدف عناية المملكة العربية السعودية بالقرآن الكريم وبيان هدايات القرآن الكريم وإعجازه وأنه يهتم أيضاً بتأصيل الدراسات والبحوث التطبيقية ويهتم أيضاً بالعناية بتدبر القرآن الكريم ونشر علومه على وجه العموم.
وأوضح “الدوسري” أن الكرسي يهتم بعدة برامج من أهمها برنامج ” الأستاذ الزائر ” الذي يستقطب الأساتذة والعلماء المميزين والمتخصصين في مجال القرآن الكريم وعلومه.
وفي نهاية الحفل سلم وكيل الجامعة لشؤون الطالبات درعاً تذكارياً لسماحة الشيخ الدكتور أحمد بن محمد هليل تكريماً له.

كرسي الملك (3)

كرسي الملك (4)

كرسي الملك (2)

كرسي الملك (1)


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير