ورشة عمل لرصد الظواهر في قضايا الفساد المالي والإداري

ورشة عمل لرصد الظواهر في قضايا الفساد المالي والإداري

الساعة 10:44 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
780
0
طباعة
فساد (3)

  ......       

نظمت الإدارة العامة للتطوير والتخطيط الإداري، بأمانة منطقة القصيم، بالتعاون مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ورشة عمل تحت عنوان “رصد الظواهر المشتركة في قضايا الفساد المالي والإداري وبحث أسبابها”، وذلك في مركز الملك خالد الحضاري يوم أمس الأول.

وافتتح أمين القصيم المهندس صالح بن أحمد الأحمد، اللقاء بكلمة قدم فيها شكره للرئيس العام للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد على النشاط المتواصل للهيئة منذ تأسيسها والعمل على تعزيز الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد، متطرقا لرؤية الأمانة في هذا الجانب والتي تؤكد على التكامل بين مراقبة السلوك ومراقبة الأداء والتركيز على مراقبة الأداء.

وحاضر في الورشة عبدالعزيز بن حمود الفوزان مدير إدارة تطوير الأنظمة واللوائح في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، مقدما عرض حول أنماط الفساد والخطوات التي اتخذها المجتمع الدولي والمملكة كونها جزء من هذه المنظومة والأبعاد والتصنيفات التي يندرج تحتها الفساد، كما استعرض الفساد في الوظيفة العامة ومظاهره وأساليبه والمخالفات الإدارية.

وتطرق “الفوزان” عن إستراتيجية الهيئة مقدما عرض لعناصرها الأساسية من أهداف ومنطلقات ووسائل وآليات، وشرح كل محور وما يضم من نتائج وأهداف وعمل الهيئة على إقرار مبدأ الوضوح والشفافية وتعزيزه داخل مؤسسات الدولة والسعي إلى إشراك المجتمع المدني، وقدم تفصيل وشرح لاختصاص الهيئة والهدف الرئيس ونقاط التقاطع مع العمل وكيفية الرقابة.

كما قدم عبدالرحمن بن راشد العصيل مدير إدارة المعايير في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ورقة عمل إستراتيجية إدارة المعايير حول تعثر المشاريع في قطاع التشييد مقدما تلخيص بالأرقام لما توصلت إليه دراسة الهيئة في هذا الجانب عن أسباب تأخر وتعثر المشاريع ونتيجة الدراسة التي شملت الاستشاريين والمقاولين والملاك، كما استعرض بعض الدراسات المماثلة.

وشهدت الورشة مداخلات ونقاشات ثرية، وحضر اللقاء قيادات الأمانة ورؤساء بلديات منطقة القصيم ومدراء المشاريع.

فساد (1)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف