وزير الداخلية يرعى المؤتمر الدولي الـ17 للأمن الصناعي

وزير الداخلية يرعى المؤتمر الدولي الـ17 للأمن الصناعي

الساعة 5:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
695
0
طباعة
الامير محمد بن نايف - وزير الداخلية

  ......       

يرعى الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، رئيس الهيئة العليا للأمن الصناعي، خلال الفترة من 9 إلى 11 محرم 1436هـ، المؤتمر والمعرض الدولي السابع عشر للأمن الصناعي، الذي تقيمه وزارة الداخلية ممثلة في الهيئة العليا للأمن الصناعي، بمشاركة رئيسة من IFSEC & OSH Arabia 2014، وبرعاية شركة أرامكو السعودية وشركة معادن وشركة التحكم الأمني وشركة أعمال المياه والطاقة الدولية.

ويشارك في المؤتمر والمعرض الذي يقام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت عنوان “الاستمرارية” (Sustainability)، عدد كبير من الشركات السعودية والخليجية والأجنبية، وعدد من الخبراء والمختصين المحليين والدوليين.

ويعد المؤتمر والمعرض الحدث الأبرز في المملكة العربية السعودية في مجال الأمن ومكافحة الحريق والسلامة في ظل ما حققه من نجاحات خلال السنوات الأربع الماضية، وينتظر أن يبرز المؤتمر والمعرض هذا العام الصورة المتطورة التي تجسد مدى اهتمام وزارة الداخلية بالأمن الصناعي في المملكة بتوفير المناخ المناسب للكوادر الوطنية عبر برامج تدريبية وتأهيلية تسهم في تطوير مهارات وقدرات العاملين في مجال الأمن الصناعي في القطاعين العام والخاص.

وستقوم الشركات والجهات المعنية خلال المؤتمر والمعرض بدراسات للمخاطر المختلفة المحتملة ومن ثم وضع استراتيجيات وخطط عمل وأنظمة وبرامج تدريب تمكنها من التعامل مع تلك المخاطر حال حدوثها ـ لاسمح الله ـ، وذلك لضمان سلامة العاملين والبيئة والممتلكات والأصول بما يحقق استمرارية العمل والإنتاجية.

وشهد المؤتمر والمعرض على مدار السنوات الماضية، نجاحاً متزايداً وتفاعلاً كبيراً من مختلف القطاعات في المملكة، التي أشادت بالنجاحات المتميزة والفريدة التي حققها في استقطاب الخبراء والمختصين والشركات العالمية الكبرى للمشاركة فيه، وتقديم أحدث ما لديهم من تقنية وأنظمة وأجهزة، فضلاً عن استخدام الأساليب الحديثة لتوفير أعلى معايير الأمن والسلامة ومكافحة الحريق داخل المنشآت بمختلف أحجامها وأنشطتها.

وأسهمت البرامج وورش العمل التي يقدمها المؤتمر خلال جلساته، في تأهيل الكوادر المحلية وتدريبها على أفضل الوسائل العالمية المستخدمة في مختلف قطاعات الأمن الصناعي ابتداءً من الخطط الاحترازية وانتهاء بمجابهة ومواجهة الحوادث المحتملة.

وبناءً على النجاح المتميز الذي حققته ورش العمل، فسيتم إدراج ورش عمل جديدة ذات طابع توعوي تثقيفي لتعريف الجمهور بكيفية حماية أنفسهم وعوائلهم داخل المنازل والمدارس وأماكن العمل من المخاطر التي قد تحصل، حيث ستكون هذه الورش مفتوحة للمستفيدين في الفترة المسائية داخل المعرض.


قد يعجبك ايضاً

أمير #جازان يفتتح مهرجان العسل الثالث بالعيدابي.. الجمعة

المواطن- خالد الأحمد- جازان يرعى صاحب السمو الملكي