وفد من الشورى يتفقد جمارك الحديثة خلال جولته على منطقة الجوف

وفد من الشورى يتفقد جمارك الحديثة خلال جولته على منطقة الجوف

الساعة 8:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4285
0
طباعة
منفذ الحديثة

  ......       

زار وفد أعضاء مجلس الشورى الذي يقوم بجولة على منطقة الجوف، محافظة القريات مساء أمس يرافقه وكيل إمارة منطقة الجوف أحمد بن عبدالله آل الشيخ ووكيل إمارة منطقة الجوف المساعد للشؤون التنموية المهندس عبدالعزيز بن أحمد الموسى، حيث كان في استقباله محافظ القريات عبدالله بن صالح الجاسر.
وقام الوفد فور وصوله للمحافظة بجولة داخل الأحياء، ثم عقد اجتماعاً بأعضاء المجلس البلدي بالمحافظة.
كما قام الوفد اليوم بزيارة لقصر كاف الأثري استمع خلالها من مدير مكتب الآثار بالقريات طلال الرويلي إلى شرح مفصل عن القصر. بعد ذلك توجه الوفد إلى محطة القطار بالقريات مستمعاً إلى شرح مفصل عن المشروع الذي تم إنجاز “89 %” منه وسيتم الانتهاء منه بنهاية السنة الميلادية الحالية، كما سيتم ربط مواقف المحطة بمواقف مطار القريات ليسهل على الركاب التنقل بينهما.
بعد ذلك قام الوفد بجولة على مركز الحديثة والمنفذ البري الذي يعد أكبر منفذ بري على مستوى الشرق الأوسط، حيث كان في استقباله رئيس المركز محمد العليان ومدير جمرك منفذ الحديثة إبراهيم كاسب، وتجول الوفد داخل المنفذ مستمعاً إلى شرح مفصل عن أقسامه كاملة من مدير الجمرك بين فيها الاستخدامات الحديثة على مستوى العالم وذلك بفحص أمتعة الركاب بجهازي أشعة وعدد أربعة أجهزة للباصات والناقلات، مشيراً إلى أن مثل هذه الأجهزة وفرت الكثير من الجهد والوقت عما كان عليه في السابق في عمليات التفتيش بحيث لا يتعدى “15” دقيقة للعملية الواحدة، حيث يتم تفتيش كل ما يعبر من هذا المنفذ سواء المتجه للأراضي السعودية أو دول الخليج.
وبيّن الكاسب أن الجمارك السعودية تواصل تدريب منسوبيها على أحدث ما توصلت إليه التقنية في هذا المجال.
وزار الوفد المعرض النموذجي الأول للجمارك في منفذ الحديثة الذي يعرض من خلاله العديد من الضبطيات المهربة إلى داخل المملكة من ضعفاء النفوس التي تعددت فيها الأساليب والطرق، والتي بفضل الله ثم العمل الخالص من رجال الجمارك يتم اكتشافها والقبض على منفذيها، إضافة إلى السلع المغشوشة والمقلدة التي يمنع دخولها لبلادنا.
واختتم الوفد زيارته لمحافظة القريات بزيارة مختبر الرقابة الغذائية بمنفذ الحديثة قدم مديره المهندس عبدالله الضلعان شرحاً مفصلاً عن أقسامة والمعامل والأجهزة الموجودة فيه وطريقة فحص كل ما يتم فسحه للدخول إلى بلادنا الغالية والقادم من الخارج.
وعبر رئيس الوفد الدكتور عازب بن سعيد آل مسبل في ختام جولة أعضاء مجلس الشورى لمنطقة الجوف عن شكره للأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف ووكيل الإمارة أحمد بن عبدالله آل الشيخ على حسن الاستقبال وكرم الضيافة لما قاموا به خلال وجود الوفد بالمنطقة، كما عبر عن سعادته لما شاهده من نهوض تنموي كبير في المنطقة في ظل ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله-، والذي يصب في كل ما من شأنه مصلحة الوطن والمواطن، مشيراً إلى أن ما شاهده الوفد خلال جولته على محافظات المنطقة يدل على حرص الحكومة على بذل كل ما في وسعها للنهوض بهذا الوطن المعطاء.
بعد ذلك ودع وكيل إمارة منطقة الجوف ووكيل إمارة منطقة الجوف المساعد للشؤون التنموية ومحافظ القريات الوفد في مطار القريات بعد جولة استمرت لمدة أربعة أيام تجول خلالها على منطقة الجوف.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان لخليفة بن زايد بعد مغادرة الإمارات : شكرا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان