15 موقعاً للأسر المنتجة بمهرجان “كلنا نحب التراث “

15 موقعاً للأسر المنتجة بمهرجان “كلنا نحب التراث “

الساعة 2:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
955
0
طباعة
11

  ......       

شارك مكتب الضمان الاجتماعي الرئيسي بمنطقة نجران، في فعاليات مهرجان “كلنا نحب التراث” الذي نظمته الهيئة العامة للسياحة والآثار في منتزه الملك فهد بالمنطقة خلال الفترة من 11-15/12/1435هـ.

وتم تجهيز 15 موقعاً داخل القرية التراثية في المهرجان للأسر المنتجة المستفيدة من الضمان والحرفيين التابعين للضمان الاجتماعي، تحت إشراف ومتابعة من العاملين في مكتب الضمان الاجتماعي بمنطقة نجران.

كما شارك المكتب بركن تعريفي بالضمان الاجتماعي وما يقدمه من معاشات ومساعدات وبرامج مساندة تواجد فيه عدد من الباحثين للتعريف بالضمان الاجتماعي وما يقدمه من جهود ودعم للأسر الضمانية، تم خلاله توزيع حقائب ومطويات وبروشرات تعريفية بجهود الضمان الاجتماعي تجاه الأسر المنتجة.

وحظي جناح الضمان باهتمام المشاركين وزوار المهرجان، حيث شهد حضوراً كثيفاً من محبي التراث والمقتنيات الشعبية والتراثية التي تعكس الموروث الثقافي للمنطقة، واستمع زوار موقع الأسر المنتجة في المهرجان إلى شرح مفصل عن المشاريع الإنتاجية التي يقدمها مكتب الضمان الاجتماعي بالمنطقة للأسر المنتجة.

يذكر أن برنامج الأُسر المنتجة هو من منظومة البرامج المساندة التي يقدمها الضمان الاجتماعي، والتي تعتبر مساندة لمعاش الضمان حيث بلغ عدد هذه البرامج “سبعة ” برامج، تقدر ميزانيتها بـ3.5 مليار ريال سنوياً، وقد بلغ عدد المشاريع الفردية التي دعمها الضمان الاجتماعي ما يقارب 6000 مشروع فردي، وعدد المشاريع الجماعية 12 مشروع على مستوى المملكة، وهذه البرامج يسعى الضمان الاجتماعي من خلالها إلى جعل الأُسر عائلة بدلاً من كونها معولة.

وفي نهاية المهرجان تم توزيع مكافآت نقدية تشجيعية وتقديرية من إمارة المنطقة والشركة الراعية للمهرجان للحرفيين والأسر المنتجة.

4

6

7

8

9


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم