24 كفيفاً وكفيفة يبدؤون دراسة الإنجليزية بالمجلس الثقافي البريطاني

24 كفيفاً وكفيفة يبدؤون دراسة الإنجليزية بالمجلس الثقافي البريطاني

الساعة 12:10 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
710
0
طباعة
جمعية المكفوفين بمنطقة الرياض - كفيف

  ......       

بدأ اليوم الأحد 24 كفيفاً وكفيفة، الدراسة ببرنامج منح اللغة الإنجليزية الذي تنظمه جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف) بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني وبدعم من بنك ساب ويقام البرنامج بمعهد المجلس الثقافي البريطاني بحي السفارات.

وأوضح مدير مركز كفيف للتدريب والتأهيل علي الحسن أن البرنامج يشارك فيه 10 متدربين و14 متدربة, على 6 مستويات مقسمة على 9 أشهر هي مدة المنحة، مبيناً أن المقرر الخاص بالبرنامج مطبوع بطريقة برايل ليتمكن المكفوفون من قراءته، مقدماً شكره للقائمين على المجلس ومسؤولي بنك ساب وإدارة الجمعية لتمكين المتدربين من تنفيذ هذا البرنامج الذي سيسهم بإذن الله في تنمية قدرات ومهاراتهم.

وذكر الحسن أن المركز نفذ عدداً من الدورات التدريبية ضمن برنامج نجاح الذي يقام بدعم من أوقاف العرادي الخيرية وشمل البرنامج دورة في تقدير الذات، والعادات السبع الأكثر فعالية، وفن الإتيكيت، وفن الطهي، وإدارة المنزل، والعناية الشخصية. مضيفاً أن هذه الدورات موجهة للنساء الكفيفات بهدف تنمية مهاراتهن الحياتية، وتقام هذه الدورات بالتعاون مع العديد من الجهات والجمعيات الخيرية.

وأضاف مدير مركز كفيف للتدريب والتأهيل أن الجمعية أطلقت حقيبة تدريبية تم تجهيزها من خلال شركة التصنيع الوطنية وتحوي مادة مقروءة وقرصاً مدمجاً ووسائل تفاعلية تضمن لغير الكفيف التعلم الذاتي لطريقة برايل مما يسهم في تسهيل مهمة المعلمين المبصرين في معاهد النور وبرامج الدمج وأولياء الأمور للتعامل مع المكفوفين.

وأكد أن جميع ما تقدمه جمعية كفيف ممثلة في المركز يستهدف المكفوفين والكفيفات وجميع ما يتعلق بتدريبهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.


قد يعجبك ايضاً

دراسة: الضوء الساطع قد يجعل القيادة أكثر أماناً

المواطن – نت توصلت دراسة حديثة إلى أن