4 موقوفين بقضية استهداف نساء أصفهان بـ”الأسيد”

4 موقوفين بقضية استهداف نساء أصفهان بـ”الأسيد”

الساعة 11:29 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
2415
1
طباعة
TO GO WITH AFP STORY BY CYRIL JULIENAn Iranian woman checks make up at a cosmetics shop in northern Tehran on May 6, 2014. Under the compulsory veil and despite hard times, Iranian women are unrestrained in showing off one feature on which they feel a need to spend money. Their faces. Everyday wearing of makeup is probably more common in Iran, an Islamic republic, than in some liberal western countries. It is a rare opportunity to parade one's beauty without fear of official censure.   AFP PHOTO/ATTA KENARE        (Photo credit should read ATTA KENARE/AFP/Getty Images)

  ......       

أوضح الناطق باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسن إيجائي، إن المتورطين في هجمات الحمض الحارق “الأسيد” الأخيرة على النساء في وسط مدينة أصفهان، إحدى أكبر المدن الإيرانية، سيعاقبون قريبا بأشد العقوبات، نافيا أن تكون الهجمات قد استهدفت سيدات “غير ملتزمات” بالحجاب، وفقا لـ”CNN” بالعربية.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية شبه الرسمية عن “إيجائي” قوله: “بعض الجرائم المشينة التي وقعت نهاية الأسبوع الماضي تمثلت بهذه الهجمات العنيفة التي يجب أن تتابعها الجهات المسؤولية بأقسى العقوبات ضد المرتكبين”.

ورأى “إيجائي” أنه بحال إدانة المشتبه بهم في تنفيذ الهجوم فسيكون من الواجب معاقبتهم بشدة كإنذار لسواهم.

ونفى الناطق باسم السلطة القضائية الإيرانية، صحة بعض التقارير الإعلامية التي أشارت إلى أن الهجمات استهدفت سيدات “لا يحترمن الحجاب” الذي تفرضه السلطات الإيرانية.

وأشارت الوكالة، إلى أن القانون الإيراني يفرض عقوبات قاسية على المدانين بمثل هذه الجرائم قد تصل إلى حد الإعدام بحال إدانتهم، وقد أوقفت السلطات الإيرانية حتى الآن أربعة أشخاص يشتبه بتورطهم في الهجمات، دون أن توضح دوافعهم أو هوياتهم.

أما الصحف الإيرانية فقد أشارت إلى موجة من الذعر عمت مدن إيران بسبب الهجمات، مع انتشار شائعات حول إمكانية حصولها في مدن أخرى، وقد تراوحت التقديرات لأعداد الهجمات في أصفهان بين أربع هجمات وأكثر من عشر هجمات، علما أن السلطات أكدت الرقم الأول على الأقل.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في إيران عدة صور لا يمكن التأكد من صحتها بشكل مستقل، تُظهر فتيات وعلى أجسامهن آثار الحروق وقد لُفت أطرافهن بالضمادات.


قد يعجبك ايضاً

للمرة الثانية.. “جزائية جدة” تؤجل النطق بالحكم في قضية فتاة الكورنيش المطعونة للشهر المقبل

المواطن _ جدة أجلت المحكمة الجزائية بجدة اليوم