أبناء القبائل النازحة يناشدون وزير الداخلية بإنهاء معاناتهم

أبناء القبائل النازحة يناشدون وزير الداخلية بإنهاء معاناتهم

الساعة 9:14 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
47885
21
طباعة
وزارة الداخلية

في الوقت الذي انتهت فيه بطاقة النازحين ذات الخمس سنوات في ٢٩/١٢/١٤٣٥، تعطلت جميع مصالحهم المعيشية، حيث تم تجميد حساباتهم البنكية، مما تسبب بعدم إمكانية استلام رواتبهم ومراجعة المستشفيات والمدارس والتهديد بالطرد من وظائفهم في شركات القطاع الخاص.
ولم يصل أي توجيه للجنة القبائل النازحة بجوازات حفر الباطن، بتجديد البطاقة واكتفت بتمديد شهرين بشكل يدوي واجتهاد شخصي لتمديد فتح الحسابات البنكية.
وأنشأ عدد من مغردي أبناء القبائل النازحة “هاشتاق” أسموه #رسالة_البدون_إلى_الأمير_محمد_بن_نايف، استعرضوا من خلاله معاناتهم الإنسانية كونهم بلا هوية، وناشدوا وزير الداخلية بوقفة إنسانية تنهي معاناتهم التي دامت عشرات السنين.
وعلى الصعيد نفسه تناقل المغردون باستياء شديد، خبر حل اللجنة المركزية وتحويل الملفات إلى الأحوال المدنية؛ مما يجعلهم في حيرة من أمرهم أمام ضبابية المصير المجهول.
كما تناقل المغردون شكرهم وتقديرهم لبعض الشخصيات الوطنية والإعلامية وبعض الصحف المحلية بتناولها معاناتهم، وإيصال أصواتهم للوالد خادم الحرمين وولي العهد ووزير الداخلية، مترقبين بحل عاجل وسريع بمنح الجنسية السعودية لهم أسوة بأقاربهم، متفائلين بمكرمة إنسانية من الأسرة الكريمة في مملكة الإنسانية لإغلاق هذا الملف.

نازحين

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

الجندي “الحمدي” يعاني نزيفاً داخلياً وكسراً بالفقرات.. وذووه يناشدون علاجه بقوى الأمن

المواطن – خالد الأحمد – جازان ناشد ذوو