أطفال عسير من ذوي الاحتياجات يستعدون لإقامة معرضهم التشكيلي

الخميس ٦ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ١:٠٩ مساءً
أطفال عسير من ذوي الاحتياجات يستعدون لإقامة معرضهم التشكيلي

بدأ أطفال مركز جمعية الأطفال المعاقين بعسير -أمس- بتنفيذ اللوحات الفنية التي ستزين جدران المركز، ضمن الاستعدادات لليوم العالمي للإعاقة والمحدد له في الثالث من شهر ديسمبر المقبل.
ويشارك الأطفال في عملهم، عددٌ من الفنانات التشكيليات من الجمعية السعودية للفنون التشكيلية “جستف”، ومعلمات القسم التعليمي بالمركز، وقد استطاع الأطفال حتى اللحظة إنجاز ما يقرب من 30 لوحة فنية ما بين الفن الواقعي والسريالي.
وقال مدير المركز الدكتور صالح بن ناصر الحمادي: “كانت فكرة إقامة معرض تشكيلي للأطفال المعاقين فكرة تراودنا منذ افتتاح المركز قبل عامين تقريباً؛ لكننا وجدنا من المناسب أن تكون البداية في اليوم العالمي للإعاقة كانطلاقة له، وإضافة لبرامج وأنشطة المركز الدائمة بحول الله”.
وأضاف “الحمادي”: “لدينا من الأطفال المعاقين مواهب في العديد من المجالات إلا أن الرسم هو الموهبة الأساسية للعديد من الأطفال والمحببة بشكل عام حتى لدى الأصحاء، وقد رأينا أن يتم تطوير مواهبهم وتشجيعهم بعمل هذا المعرض ليكون داعماً معنوياً كبيراً لهم”.

ووجّه “الحمادي”، شكره للجمعية السعودية للفنون التشكيلية “جستف” على تعاونهم في هذا الجانب ممثلة بمديرها الدكتور على المرزوق، والفنانتين التشكيليتين مها الزهراني وعهود الوادعي.

عس (1)

عس (2)