البصمة شرط لخدمة تجديد الإقامة للمقيمات قريباً

الثلاثاء ٤ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ١٢:٥٤ مساءً
البصمة شرط لخدمة تجديد الإقامة للمقيمات قريباً

تستكمل المديرية العامة للجوازات، خطتها في تسجيل الخصائص الحيوية (البصمات)، لجميع المقيمين والمقيمات حيث ستقوم بتاريخ 1/2/1436هـ باشتراط وجود البصمة للنساء المقيمات لتقديم خدمات تأشيرة الخروج والعودة ونقل المعلومات وتعديل المهنة وبتاريخ 1/4/1436هـ ستدرج البصمة كشرط لخدمة تجديد الإقامة.
وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات المقدم أحمد اللحيدان، أن المديرية العامة للجوازات حرصت ومنذ بدء تسجيل البصمات على إدراج بصمات جميع المقيمين والمقيمات في النظام المركزي الآلي وقد قامت بربط تقديم خدماتها بوجود البصمة وتدرجت في ذلك لضمان انسيابية العمل.
وأضاف “اللحيدان”: إن مراحل إلزامية وجود البصمة في تقديم الخدمات وصلت لمرحلتها الأخيرة، حيث تم مسبقاً ربط اشتراط وجود البصمة بجميع الخدمات للمقيمين، كما تم مؤخراً وبتاريخ 20/5/1435هـ ربط خدمات إصدار الإقامة وتأشيرة الخروج النهائي للمقيمات.
وأكد “اللحيدان”، أنه في هذه المرحلة وتحديداً بتاريخ الأول من ربيع الآخر من هذا العام سيكون تقديم جميع خدمات الجوازات للمقيمين والمقيمات مرتبط بوجود البصمة، ولن يتم تقديم أي خدمة لهم ما لم تكن بصماتهم مسجلة في النظام الآلي.

الجدير بالذكر أن البصمات تسجل لكل من تجاوز عمره (15) سنة وعبر جميع جوازات المناطق والمراكز التي أُعدت لذلك.
ويمكن للجميع الاطلاع على تلك المواقع عبر الموقع الإلكتروني للجوازات.
http://gdp.gov.sa