“السيسي”: مصر ماضية في طريقها لتأسيس دولة ديمقراطية

الأحد ٣٠ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ١٠:٣٧ مساءً
“السيسي”: مصر ماضية في طريقها لتأسيس دولة ديمقراطية

أصدرت رئاسة الجمهورية المصرية بياناً، منذ قليل، أكدت فيه أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تابع الأحكام الصادرة بالأمس بشأن القضايا المرفوعة على عدد من رموز نظام الحكم السابق وكبار المسؤولين، وانطوت تلك الأحكام على شقين أساسيين:

أولهما، شق يتعلق بطبيعة الأحكام القضائية الصادرة، والتي لا يجوز التعقيب عليها، وذلك إعمالًا لنصوص الدستور المصري الذي كفل للقضاء المصري استقلالية تامة، وأكد ضرورة إعمال مبدأ الفصل بين السلطات، وتأكيدًا للثقة الكاملة في عدالة قضاة مصر ونزاهتهم وحيدتهم وكفاءتهم المهنية.

أما الشق الثاني، فيتعلق بالأسباب التي أبدتها المحكمة تفسيرًا لأحكامها، حيث كلف رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء باِتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمراجعة الموقف بالنسبة لتعويضات ورعاية أسر شهداء ومصابي الثورة الذين قدموا حياتهم من أجل رفعة هذا الوطن.

وتكليف لجنة الإصلاح التشريعي بدراسة التعديلات التشريعية على قانون الإجراءات الجنائية التي أشارت المحكمة إلى ضرورة إجرائها، وإعداد تقرير عنها لتقديمه إلى رئيس الجمهورية.

وأكد السيسي أن مصر الجديدة، التي تمخضت عن ثورتي 25 يناير و30 يونيو، ماضية في طريقها نحو تأسيس دولة ديمقراطية حديثة قائمة على العدل والحرية والمساواة ومحاربة الفساد، تتطلع نحو المستقبل، ولا يمكن أن تعود أبدًا للوراء.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابوخالد

    هههههههههههههههههههههههههههه