القضاء الألماني يعتزم وقف تحقيقات تنصت أمريكا على “ميركل”

القضاء الألماني يعتزم وقف تحقيقات تنصت أمريكا على “ميركل”

الساعة 8:23 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
3065
0
طباعة

نقلت مجلة فوكس الألمانية، عن مصادر قضائية، أن النيابة العامة الفيدرالية في ألمانيا، ستوقف التحقيقات حول ادعاءات تنصت الأمن القومي الأمريكي على هاتف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وذكرت المجلة، في تقرير لها، أن شعبة مكافحة التجسس في النيابة العامة، أعدت كتابا أوصت فيه بتوقيف التحقيقات الجارية منذ 6 أشهر، حول ادعاءات تنصت وكالة الأمن القومي الأمريكية على مكالمات ميركل، دون التوصل إلى أي دليل ملموس، موضحة أنه من المنتظر أن يقبل النائب العام الفيدرالي هارالد رانج، بالتوصيات المقدمة من الشعبة.

وكان إدوارد سنودن المتعاقد السابق لدى وكالة الأمن القومي الأمريكي، كشف للصحافة، في وقت سابق، عن قيام الولايات المتحدة بأنشطة تجسس على العديد من البلدان في العالم، من ضمنها دول حليفة لواشنطن كألمانيا التي قيل إن الوكالة الأمريكية كانت تتجسس على هاتف مستشارتها أنجيلا ميركل الخاص منذ سنوات.

وكانت أزمة دبلوماسية نشبت بين الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا في مطلع شهر يوليو الماضي، بعد اكتشاف موظفَين في وزارة الدفاع ودائرة الاستخبارات الاتحادية الألمانية، يعملان لحساب الاستخبارات الأمريكية، طلبت على إثرها ألمانيا من ممثل الاستخبارات الأمريكية مغادرة البلاد.

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. احتجاجات في مصر على إعدامات مذبحة بورسعيد والشرطة تفرقهم بالغاز

المواطن – القاهرة تظاهر العشرات من أبناء محافظة