تنظيم “داعش” الإرهابي يعلن انضمام سعودية وأبنائها لصفوفهم

الجمعة ٧ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ٦:٠٠ مساءً
تنظيم “داعش” الإرهابي يعلن انضمام سعودية وأبنائها لصفوفهم

أعلن تنظيم «داعش» الإرهابي مساء أمس (الخميس)، وصول السعودية ريما الجريش، وأبنائها إلى الأراضي السورية التي يسيطر عليها التنظيم, فيما استقبل معاذ الهاملي، أصغر مقاتلي التنظيم والابن الأكبر للجريش، التهاني بوصول والدته.

وكان الهاملي انضم إلى صفوف مقاتلي التنظيم قبل نحو 11 شهراً. وبرز اسم الجريش، حين تسلمتها وزارة الداخلية مع ثمانية سعوديين من المطلوبين أمنياً في تموز (يوليو) الماضي، والتي أعلنت الوزارة أن من بينهم زوجة أحد الموقوفين لدى الجهات الأمنية في المملكة، والتي تم استدراجها من عناصر التنظيم الإرهابي في اليمن، لمغادرة المملكة بطريقة غير نظامية ومن دون علم ذويها أو زوجها، وخصوصاً مع تغريدتها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، المتزامنة مع بيان الداخلية، إذ جاء في نص «التغريدة»: «وصلنا الأربعاء إلى أرض الوطن بطائرة خاصة، أشكر (وزير الداخلية) الأمير محمد بن نايف، فقد تم استقبالنا في صالة كبار الشخصيات». وتلتها تغريدة أخرى جاء نصها: «سألغي الحساب بعد التغريد بتفاصيل خطفي إلى خارج البلاد الليلة».

مغردون محسوبون على تنظيم «داعش» تداولوا أمس، خبر وصولها إلى الأراضي السورية مع أبنائها والجريش هي زوجة الموقوف محمد الهاملي، الذي تم إيقافه عام 2004، بعد تورطه بالانضمام إلى خلايا «الفئة الضالة»، ويمثل الهاملي حالياً أمام المحكمة الجزائية المتخصصة وعثر في منزله أثناء إيقافه على أسلحة وذخائر، دفنها في حديقة منزله كما تم إيقاف الجريش مرات عدة، وشاركت في عدد من الاعتصامات داخل المملكة، قبل أن يثبت هربها إلى اليمن في (أبريل) الماضي واتخذت من وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة لترويج قضية زوجها والمطالبة بالإفراج عنه، ما دفع عدداً من المتطرفين في مناطق الصراع خارج السعودية إلى تأييدها ودعمها، مستغلين بذلك وضعها الاجتماعي.

ودفعت الجريش ابنها الأكبر معاذ الهاملي (16 عاماً)، إلى الانضمام لصفوف «داعش» في سورية العام الماضي وفق صحيفة “الحياة” واحتفلت مع عدد من زميلاتها بوصوله وأُشيع خبر مقتل الهاملي الابن قبل أشهر، إلا أنه سرعان ما نفي الخبر.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • جان دارك

    تكبر لأن والدتك ذهبت دون زوجها أو إذن وليها إلى مواطن القتال وستخالط رجال لا علاقة لها بهم وليسو لها بمحارم
    تفو عليك وعلى أمك

  • غير معروف

    ربوع الخلافه طل بعينك يالهبيل هذولي قطاع طرق مجرمين والاعلام حط لهم مسميات ارجع احسن لك وإقرأ كتاب رب العالممين وبتعرف انك غلطان انت وامك ارجع قبل فوات الأوان احسن لك