قبيلة مختطف فتاة “بحر أبو سكينة” تتبرَّأ منه وتطالب بتسليمها لسفارة المملكة

الإثنين ١٠ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ١٢:٢٦ مساءً
قبيلة مختطف فتاة “بحر أبو سكينة” تتبرَّأ منه وتطالب بتسليمها لسفارة المملكة

تبرأت قبيلة الشاب اليمني عرفات القاضي، منه، بعدما قام باختطاف الفتاة السعودية هدى أبو نيران المعروفة بـ “فتاة بحر أبو سكينة”، مرتين، الأولى من منزلها بمحافظة عسير والثانية من داخل دار الأمل لرعاية الفتيات بالعاصمة اليمنية صنعاء، وفقاً لصحيفة “عكاظ”.

وتبرأت قبيلة عرفات، التي تقطن منطقة جبل القضاة بمحافظة لحج اليمنية، من خطف ابنهم لفتاة مسلمة آمنة من بلادها وإلحاق الأذى النفسي لها جراء ما قام به، ومن ثم خطفها مرة أخرى بعد أن مد يده -حسب قولهم- لجماعة الحوثي التي اختطفت الفتاة.

وطالبت القبيلة بتسليم الفتاة إلى السفارة السعودية في صنعاء بأسرع وقت، وإلا سيذهبون لتسليمها إلى السفارة بأنفسهم.

وكشف مصدر مطلع أن الفتاة المختطفة تقبع الآن على مسافة بسيطة في إحدى البنايات المجاورة لدار الأمل للفتيات بالعاصمة اليمنية صنعاء، وتحت حراسة مشددة من قبل خاطفها “عرفات” ومجموعة من ميليشيات الحوثي المتطرفة، نافياً نقلها إلى محافظة عمران القريبة من صنعاء.

يُذكر أن مسلحين مجهولين، قاموا مساء الأربعاء الماضي باختطاف هدى آل نيران من دار الأمل للأحداث بالعاصمة صنعاء، إلى جهة غير معروفة، وعرَّفوا أنفسهم بأنهم من اللجان الشعبية التابعة للحوثيين.

وكانت الفتاة “هدى” هربت إلى اليمن بداعي الحب وطلب الزواج بالمواطن اليمني عرفات القاضي، إلا أنه زُج بهما في السجن بتهمة الدخول غير الشرعي، وأثارت قضيتهما الشارع اليمني وأصبحت رأياً عاماً.

ومُنحت “هدى” حق طلب اللجوء الإنساني إلى مفوضية اللاجئين، وحُجزَت بدار الأمل، وطلبت إذناً شرعياً من وليها بالسعودية لتزوجيها بعرفات، وهو ما لم يتم حتى وقت اختطافها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • المستشار

    طريق الغلط مسدود وهي نهاية الحب
    الله سبحانه دلنا للطريق الصحيح ودخول البيوت من ابوابها مو بالهرب

  • هاني

    بدت الامور تضيق عليهم وصدقوني خلال سنه تشوفون كيف يرميها بعد ما يشبع وتشوفون كيف تصايح تبي ترجع لاهلها

  • غير معروف

    انشأ الله ترجع لاهلها عقل البنت صغير

  • غير معروف

    تستاهل اللهم ﻻشماته

  • نايف العسيري

    من طلع من داره قل مقداره

    بعيدًا عن مآ يشوبُ العآلمَ من الحزنِ والأرقِ والضجيج،،
    بعيدًا جدًا عن هذه الأرض المحَمَّلة بالوجَع،،
    هنآكَ جَنة !!
    اللهم اجعلنآ من اهلها .

  • غير معروف

    اسأل عرفات هل هو جاء إلى المملكة لغرض العمل وكسب لقمة العيش أم جاء يهين كرامته وكرامة هدى وأهلها أم هو عديم أصل لم يقدر يتزوج عند جماعته ولا أحد بيقبل به فأنا أعتقد ذالك والا لوكان ابن أصل وفصل لم يقدم على هذا العمل ولو فرضنا أن البنت هي التي بدأت بهذا العلاقة ولو كان فيه شهامة الرجال لقال انها انه متزوج أومملك وبهذا سوفا تبتعد عنه يبعد نفسه وجماعته عن هذه الفتنه كم واحد يدعو عليه لأنه كان السبب في معانيه وحرمانه عمل أومساعدة قال تعالى واتقوا فتنة لا تصيب الذين ظلموا خاصة الاية اللهم آرناالحق حقا وأرزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا اجتنبابه

  • امير اليماني

    اذ ابوها كان وفق ع زواجهم. ماصر الي صار هذه بس عبره. لكم. ياخواه السعودين يعتبرون. اليمنيين اجانب ويكرهون. هذه البلد رغم. علمهم. انها بلد عربي مسلم. اذ انت فكرت عندما تقدم الشاب لبنت بالموفقه مارح يصير شي وبيكون. كل شي طيب وبعدين. م̷ـــِْن قالك انهم تبرو. منه هذه خرط قبيلته تحميه وانه لا يريد الا حلال