أمانة القصيم تتلقى طلبات رخص المباني عبر المكاتب الهندسية

أمانة القصيم تتلقى طلبات رخص المباني عبر المكاتب الهندسية

الساعة 2:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1290
0
طباعة
مدير عام إدارة التخطيط العمراني المهندس فهد بن محمد الرشيدي

  ......       

تبدأ أمانة منطقة القصيم إبتداءاً من يوم الأحد القادم الموافق 1-2-1436هـ بتلقي طلبات إصدار رخص المباني لعموم المواطنين عبر المكاتب الهندسية المؤهلة، وذلك بعد أنهت الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالأمانة تجهيز منصة إلكترونية خاصة لتلقي الطلبات بشكل آلي من قبل المكاتب المؤهلة.

وأوضح مدير عام إدارة التخطيط العمراني المهندس فهد بن محمد الرشيدي، أن آلية العمل الجديدة سوف تنطلق مطلع الأسبوع القادم لرخص المباني التجارية والمباني السكنية بمدينة بريدة، مشيراً بأن المكاتب الهندسية المؤهلة سوف تتولى مهام رفع طلبات التراخيص والمستندات المطلوبة للأمانة عبر بوابة إلكترونية خاصة.

وأفاد “الرشيدي” بأن المستفيدين سوف يبقون على إطلاع حول حالة المعاملة عبر خدمة الرسائل النصية، و من ثم استلام الترخيص بعد الإصدار من قبل المستفيد النهائي أو من قبل المكتب الهندسي.

وحول المكاتب الهندسية المؤهلة، أوضح “الرشيدي” بأنها تجاوزت حتى الآن (44) مكتب هندسي وهي معلنة بشكل تفصيلي عبر موقع الأمانة على شبكة الإنترنت، مبينا أن الفرصة متاحة لكافة المكاتب الهندسية عبر تطبيق المعايير المحددة لذلك و الحصول على التأهيل لتقديم الخدمة.

وأكد مدير عام إدارة التخطيط العمراني بأمانة منطقة القصيم أن هذه الخطوة تأتي لتعزيز خدمات إصدار التراخيص، بعد أن أطلقت الأمانة خدمات مركز الخدمة الشامل الذي تسعى من خلاله إلى تسهيل و تطوير الإجراءات و الخدمات المقدمة للمواطنين عبر توحيد الموقع الجغرافي للخدمات وتقديم الخدمات عبر خدمات إلكترونية متقدمة.


قد يعجبك ايضاً

ضبط عامل إيصال طلبات “يبتز الفتيات” بعد تصويرهن بالأحساء

المواطن _ الاحساء  تمكّنت شرطة محافظة الأحساء من