أمير الباحة يتفقد المشروعات التنموية بالمخواة ويوجه بسرعة تنفيذها

أمير الباحة يتفقد المشروعات التنموية بالمخواة ويوجه بسرعة تنفيذها

الساعة 11:30 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2280
1
طباعة
باح (9)

  ......       

اطلع الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز -أمير منطقة الباحة- على سير العمل والمهام، التي يؤديها عدد من الجهات الحكومية بمحافظة المخواة، بالإضافة إلى وقوفه على بعض المشروعات التنموية الجاري تنفيذها بالمحافظة.
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية لسموه يوم أمس في محافظة المخواة، حيث استهلها بتفقد مركز الجوة وقف خلالها على الخدمات المُقدمة للأهالي، مستمعاً إلى مطالبهم واحتياجاتهم، حيث وجّه بسرعة تنفيذها.
بعد ذلك توجه أمير منطقة الباحة إلى مقر شرطة المحافظة، حيث كان في استقباله مدير شرطة المنطقة اللواء مسفر بن سفير الخثعمي، ووكيل محافظ المخواة محمد بن صالح العويفي، ومدير شرطة المخواة العقيد موسى بن عبدالله الزهراني، وعدد من ضباط وأفراد شرطة المحافظة.
وتجول سموه في أقسام الشرطة واطلع على سير العمل بها، فيما شاهد سموه مجموعة من الأجهزة التقنية الحديثة، التي تسهم في منع الجريمة وسرعة اكتشافها، إلى جانب العديد من اللوحات، التي تبرز جهود شرطة المحافظة خلال العام الماضي، التي أثمرت عن معالجة أكثر من2000 قضية جنائية، ثم عقد اجتماعاً بمديري الجهات الأمنية بالمنطقة والمحافظة، بحث خلاله العديد من الموضوعات المتعلقة بالنواحي الأمنية.
عقب ذلك انتقل أمير منطقة الباحة إلى مقر بلدية محافظة المخواة، حيث كان في استقباله وكيل أمانة منطقة الباحة المهندس خالد الصايغ، ورئيس بلدية المخواة المهندس سعيد بن غرم الله الزهراني، ورئيس وأعضاء المجلس البلدي بالمخواة.
وشاهد أمير المنطقة خلال الزيارة عرضاً مرئياَ عن مشروعات ومنجزات بلدية المخواة، حيث قدم المهندس الزهراني شرحاً عن تلك المشروعات، التي تضمنت المشروعات الجاري تنفيذها، وتحت الترسية البالغ قيمتها أكثر من 100 مليون ريال، شملت مشروعات السفلتة والإنارة والتحسين والتجميل ودرء أخطار السيول وتطوير الحدائق والمتنزهات وإنشاء بوابات جمالية لمداخل المحافظة، وتحسين الأسواق والأحياء القديمة، إلى جانب مشروع تحسين تقاطع طريق المخواة مع نمرة المظيلف.
وفي الختام تسلم أمير المنطقة تقريراً عن أبرز أعمال وأنشطة المجلس البلدي خلال دورة المجلس الحالية.
وشدد الأمير مشاري بن سعود خلال الزيارة على أهمية تنفيذ المشروعات البلدية بالمحافظة والمراكز التابعة لها، وسرعة إنجازها لخدمة المواطنين، مؤكداً حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – على تنفيذ المشروعات التنموية لخدمة المواطن وتحقق الراحة والرفاهية له.
عقب ذلك زار أمير منطقة الباحة مستشفى المخواة العام، حيث كان في استقباله المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة حسين بن الراوي الرويلي، ومدير مستشفى المخواة سفر بن صالح العمري، تجول خلالها في أقسام الطوارئ والتنويم، حيث التقى المرضى وقدم لهم باقات الورود، متمنياً لهم الشفاء العاجل، مؤكداً سموه أهمية تقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحية للمرضى المنومين بالمستشفى والمراجعين له.
تلاها زيارة سموه لمقر إدارة الدفاع المدني بالمحافظة، حيث كان في استقباله مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء علي بن عبدالله السواط، ومدير الدفاع المدني بالمخواة المقدم ظافر بن عبدالله الشهراني، وضباط وأفراد الدفاع المدني بالمحافظة، فيما شاهد عرضاً مرئياً يبرز إحصائيات الفرع حول الحوادث، التي بوشرت خلال الأعوام المنقضية، كذلك زار المعرض الدائم بمقر الإدارة، المتضمن أحدث الآليات والمعدات الحديثة المستخدمة خلال عمليات الإنقاذ ومباشرة الحرائق والحوادث، إلى جانب اطلاعه على ركن السلامة، الذي يقدم الإرشادات التوعوية حول التراخيص ومتابعة المنشآت، وما يضمه من أجهزة للتعامل مع الأعمال الخاصة للإشراف الوقائي.
وتوجه أمير المنطقة إلى مستشفى المخواة الجديد الجاري تنفيذه حالياً بسعة تبلغ 200 سرير، بتكلفة تقدر بأكثر من 133 مليون ريال، حيث استمع سموه إلى شرح من المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة، عن سير العمل بالمستشفى، الذي وصلت نسبة الإنجاز به إلى قرابة الـ 85%، ورافق سموه خلال الجولة عدد من المسؤولين بالمنطقة.

باح (1)

باح (2)

باح (4)

باح (5)

باح (39)

باح (23)

باح (24)

باح (35)

باح (31)

باح (36)

باح (13)

باح (12)

باح (11)

باح (6)

باح (7)

باح (10)

باح (37)

باح (32)

باح (28)

باح (29)

باح (30)

باح (20)

باح (19)

باح (18)

باح (22)
باح (16)

باح (14)

باح (15)

باح (34)

باح (38)


قد يعجبك ايضاً

ولي ولي العهد يتفقد برنامج تطوير مقاتلات التورنيدو السعودية

المواطن – واس تفقد صاحب السمو الملكي الأمير