أمير الرياض : مدينة الملك فهد أتثبت أن المملكة باتت مرجعاً طبياً إقليمياً

أمير الرياض : مدينة الملك فهد أتثبت أن المملكة باتت مرجعاً طبياً إقليمياً

الساعة 12:58 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
805
0
طباعة
000-792784601416956292384

  ......       

رعى أمير منطقة الرياض، الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، مساء أمس ، حفل مدينة الملك فهد الطبية بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسها وافتتاح مبنى العيادات الخارجية الجديد بالمدينة، بحضور وزير الصحة بالإنابة الدكتور شويش بن سعود الضويحي ، وعدد من المسؤولين في القطاع الصحي .
وقال أمير منطقة الرياض ” إن المملكة بلد خير وعطاء وإنسانية، وخير تجسيد للإنسانية وهي الواجهة الصحية الموفرة للمواطن” , مشيراً إلى أن المدينة الطبية تعد نبراساً في المجال الصحي ، متوافقاً مع استراتيجية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله”.
وأوضح أمير الرياض أن ما تحقق في المدينة الطبية يثبت أن المملكة باتت مرجعاً طبياً إقليمياً وهو التوجه الذي بدأته القيادة منذ زمن بعيد . وقال ” إن خادم الحرمين الشريفين بدأ هذا الاهتمام في الحرس الوطني من خلال التركيز على الجانب الطبي، حيث حقق فيه نجاحات عالمية وهذا ما نراه ، مشدداً على الجد والاجتهاد والعمل الدؤوب في هذه الصروح العظيمة التي تجسد روح المواطن السعودي وإسلاميته وشرفه الإنساني”.
وأكد أمير الرياض أنه مازال هناك حاجة للرعاية الطبية ، وزيادة الوعي الصحي العام في مدينة الرياض وفي عموم المناطق ، لافتاً إلى أن هناك استراتيجية ستتبع في الخدمات الطبية .
من جهته، أوضح المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور محمود بن عبدالجبار اليماني ، أن خدمات المدينة الطبية خلال العشر سنوات الماضية ظهرت من خلال تقديم رعاية صحية تخصصية للمرضى إلى استثمار الإنسان وتطويره مهنيا ودعم مفهوم المسؤولية الاجتماعية .
وبين اليماني أن منسوبي المدينة الطبية والعاملين فيها صنعوا فارقا علميا وصحيا خلال فترة بناء المدينة الطبية حيث كانت البدايات صعبة والتأسيس أصعب إلى أن أصبحت اليوم صرحا طبيا مرجعيا للخدمات التخصصية في المملكة .
وأشار اليماني إلى أن المدينة عملت منذ إنطلاقها على أن تكون مفهوما جديدا في مجالها، مشيداً بالتقدم والتطور الذي شهدته المدينة في شتى المجالات والتوسعات في المشاريع الطبية الحديثة والمراكز المتخصصة.
وعدّ اليماني مدينة الملك فهد الطبية إحدى ثمرات الخير والعطاء التي قدمها خادم الحرمين الشريفين للوطن والمواطنين حيث تشكل نموذجا رائدا ومعلما طبيا شامخا وسط العاصمة يشع نوره ليشمل المملكة كلها ودول العالم بما حققته من مهام وأنجزته من عمليات طبية متقدمة نالت التقدير والاستحسان .
وكشف اليماني عن أن المدينة وظفت منظومة من الاستراتيجيات لتحقيق رؤية واضحة الآليات محددة الأهداف ليستمر هذا الأداء منهجا وسمة، في ظل بيئة عمل محفزة بكفاءات وطنية و عالمية متميزة.
من جهته، أكد وزير الصحة بالإنابة الدكتور شويش بن سعود الضويحي ، أن خطط التنمية الخمسية في المملكة أثمرت عن انتشار الخدمات المتكاملة التعليمية والصحية والاقتصادية والسكنية ، يأتي من ضمنها إنشاء المستشفيات والمراكز الصحية وإطلاق العديد من المؤسسات التعليمية الصحية أملا في تحقيق طموح القيادة والمواطن.
وقال إن مدينة الملك فهد الطبية جزء من شواهد التقدم الصحي في المملكة وصنعت لنفسها فارقا نوعيا في الخدمات التخصصية للمرضى، مشيرًا إلى أن المدينة قامت على سواعد أبناء الوطن الذين يمثلون قدرة الكفاءات الوطنية وفهمها لإدارة المؤسسة الصحية.
وفي ختام الحفل كرم الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز ، وزراء الصحة السابقين والمدراء التنفيذيين المتعاقبين على المدينة الطبية والخريجين والمبتعثين.


قد يعجبك ايضاً

تدشين حملة #من_أجل_مدينة_أنظف_وأجمل لإزالة المخلفات في #البكيرية

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم دشّن محافظ