أمير عسير: الإعلام وسيلة مهمة لمحاربة الشائعات

أمير عسير: الإعلام وسيلة مهمة لمحاربة الشائعات

الساعة 8:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
625
0
طباعة
DSC_8929

  ......       

أكد أمير منطقة عسير، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أن الإعلام له دور مهم جداً في توعية المجتمع وتحصينه؛ لأنه يمس جانباً حساساً ومهماً من حياة الناس.

وأضاف أمير عسير، خلال رعايته حفل افتتاح المؤتمر الدولي للإعلام والشائعة الذي تنظمه جامعة الملك خالد في فندق قصر أبها، أن المؤتمر يهدف إلى مكافحة وانتشار الشائعات، التي يكون لها تأثير سلبي على المجتمع خاصة مع انتشار وسائل الإعلام والتواصل الحديثة.

وقال رئيس اللجنة العلمية رئيس قسم الإعلام والاتصال بجامعة الملك خالد الدكتور علي بن شويل القرني إن المؤتمر الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام, يشارك فيه أكثر من 80 باحثاً وخبيراً من داخل المملكة وخارجها, بواقع 12 جلسة علمية, مشيراً إلى أن اللجنة تعمل منذ عدة أشهر على متابعة طلبات المشاركات العلمية للمؤتمر التي بلغت أكثر من طلب من داخل المملكة وخارجها.

وأكد القرني أن المشاركات في هذا المؤتمر تنوعت وتمثلت في التقسيم الموضوعي من التأصيل والتعريف والمواجهة وسبل العلاج، إلى جانب التقسيم الوسائلي للإشاعة من صحافة وتلفزيون وإنترنت ووسائل الإعلام الاجتماعي, إضافة إلى التقسيم الجغرافي من أوراق محلية وعربية ودولية.

من جهته، أكد رئيس اللجنة التنظيمية بالمؤتمر وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد بن علي الحسون أن جميع الموجودين يشاركون في المؤتمر لمواجهة الشائعات، وتشويه الحقائق وأن الشائعات استغل مروجوها تكنولوجيا العصر لترويجها.

وألقى مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود كلمة أكد خلالها أن الشائعة تشكل ظاهرة متنامية في الحقل الاتصالي العالمي, واستطاعت أن تفرض نفسها على الرأي العام في العديد من المجتمعات المعاصرة وتفرز تداعيات خطيرة أثّرت بشكل بالغ على تماسك كيانها واستقرار توازنها خاصة مع التحولات التي أفرزتها منظومة الإعلام والاتصال جراء التطورات التكنولوجية الهائلة التي سمحت باستفحال هذه الظاهرة وانتشارها بشكل بارز وسريع مما جعلها محور البحث في مختلف الدوائر الفكرية في العالم.

وأبان الداود أن الجامعة من خلال هذا المؤتمر تسعى للاستمرار في التميّز والتقدّم في مجال التعليم والبحث العلمي حيث وصلت الجامعة إلى مراكز متقدمة على المستوى المحلي والعالمي, متمنياً أن يحقق المؤتمر أهدافه ويؤدي دوره تجاه المشاركة في النهضة العلمية وتطوير العلوم وتنمية المعارف وضمان الجودة في التعليم, إلى جانب تعزيز إسهامات الجامعة في البحث العلمي وخدمة المجتمع.

وفي نهاية الحفل كرّم أمير منطقة عسير الرعاة والداعمين المشاركين في المؤتمر وسلّمهم الهدايا التذكارية, ثم تسلّم سموه هدية تذكارية من مدير الجامعة بهذه المناسبة.

DSC_8937

DSC_8939

DSC_8971


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. امرأة تطالب الربيعة بتفقد غرفة غير مجهزة بمستشفى #عسير.. والوزير: “ماشي”

المواطن – سعد البحيري طلبت امرأة من وزير