أمين الطائف: مشروع النقل العام سيحل المشاكل المرورية بالمدينة

أمين الطائف: مشروع النقل العام سيحل المشاكل المرورية بالمدينة

الساعة 9:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1485
1
طباعة
أمين-الطائف-المهندس-محمد-بن-عبد-الرحمن

  ......       

قال أمين الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج إن مشروع النقل العام بمدينة الطائف يعد من أضخم المشروعات التنموية، حيث يشتمل على القطارات والحافلات داخل المدينة والضواحي والمناطق السياحية.

وأوضح أمين الطائف أن ذلك المشروع سيسهم في سهولة الحركة المرورية داخل المدينة، التي أصبحت تشهد خلال السنوات الأخيرة اكتظاظاً سكانياً، ونمواً مستمراً في الحركة المرورية على شبكتي الطرق الداخلية والخارجية.

وأكد المخرج أن المشروع سيحل مشاكل الازدحام المروري، كما يقدم خدمة نقل عام مميز للأهالي والزوار، مشيراُ إلى أن المشروع عرض على اللجنة العليا لتطوير محافظة الطائف، حيث يعد حالياً مشروع دراسة المخطط الشامل للنقل العام بالطائف، فيما يعد من أهم المشروعات المعروضة على اللجنة العليا، وتمت مراجعة الدراسة من قبل لجنة فنية مشكلة من أمين الطائف أمين اللجنة العليا، ووكيل وزارة النقل لشؤون النقل، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخطوط الحديدية، ومدير عام المرور بالمملكة.

وأفاد أمين الطائف أن المشروع يعد من أهم عطاءات الخير المباركة في هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله-، لمدينة الطائف السياحية ولأهلها وزوارها، وذلك بما يضمه من مترو في المناطق الحضرية وقطارات خفيفة ومحطات للركاب على أحدث الطرز العالمية.

وأبان أمين الطائف أن المشروع سيقلل نسبة الأشغال على مساحة الطرق وقدرة أعلى لاستيعاب الركاب، فضلاُ عن إسهامه في المحافظة على البيئة من التلوث.

يذكر أن أمانة الطائف قد أنهت المرحلة الأولى من الدراسة، فيما أسندت المرحلة الثانية المشتملة على تصميم المحاور الرئيسية إلى شبكة النقل العام والمحطة الرئيسية والمحطات الفرعية، حيث سيتم الانتهاء منها خلال شهرين.


قد يعجبك ايضاً

طالبات جازان يحصدن ميداليتين ذهبيتين وأخرى برونزية بمشروع المهارات الأدبية

المواطن – خالد الأحمد – جازان حققت طالبات