أهالي “أريمة الباحة” يناشدون “الفيصل” التحقيق في تعثر ابتدائية الإمام مالك

أهالي “أريمة الباحة” يناشدون “الفيصل” التحقيق في تعثر ابتدائية الإمام مالك

الساعة 11:11 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2985
0
طباعة
unnamed

  ......       

ناشد عددٌ من أهالي قرية أريمة وحديد بالباحة، الأميرَ خالد الفيصل وزير التربية والتعليم، وأميرَ منطقة الباحة، والجهات الرقابية، فتحَ ملف تحقيق في تعثر مشروع إنشاء مدرسة الإمام مالك الابتدائية، والتي بدأ إنشاؤها منذ مطلع العقد الحالي وبمدة تنفيذ 10 أشهر، إلا أن المشروع دخل شهره الـ 60 دون إكمال 50% منه، مؤكدين أن ذلك يعتبر فساداً “على حد قولهم”.
وقال سعيد سعود الزهراني، لـ”المواطن”: “منذ مطلع عام 1430هـ أُرسي المشروع على المؤسسة وبدأت التنفيذ بعقدٍ مدة تنفيذه 10 أشهر، أي أنه يُفترض تسليم المدرسة نهاية العام أو بداية عام 1431 هـ، إلا أننا دخلنا في عام 1436 ولم ينتصف المشروع، ما يعني أن المقاول قد ضاعف المدة 6 أضعاف حتى الآن بنصف المشروع فقط!”.
وأضاف “الزهراني”: “دُمج أبناؤنا الأطفال -والذين تصل أعدادهم لـ 60 طفلاً- مع طلاب المرحلة المتوسطة في مدرسةٍ واحدة، وخُصص لهم الدور الثالث بالمبنى؛ وهو ما يسبب إرهاقاً كبيراً لأطفال لم تكتمل صفوف أسنانهم بعدُ، ولا يقوون على صعود سلالم ثلاثة طوابق لأكثر من مرة باليوم، ناهيك عن المشاكل التربوية والنفسية من اختلاطهم بطلاب مرحلةٍ أخرى يفرق بينهم ضعف أعمارهم”.
وتابع “الزهراني”: “تقدمنا بعدة مطالبات لتعليم الباحة لمعرفة أسباب تعثر المشروع وتوقفه، إلا أننا نجد تعتيماً كبيراً على إبداء الأسباب، ثم تقدمنا لعدة جهات رقابية وإدارية إلا أنها تعيد الموضوع لإدارة التعليم وتكتفي بإفادة التعليم في ذلك”.
وقال الزهراني: “نناشد الأمير الحازم خالد الفيصل بالتحقيق في المشروع فإن كان المقاول لا يزال محتفظاً بالمشروع، فأين رقابة التعليم عن تقاعسه؟ وإن كان انسحب عن إكماله فأين دور تعليم الباحة في ترسية المشروع على غيره؟! خاصة وأن المدة قد طالت كثيراً”، مؤكداً: “في كلتا الحالتين التعليم مقصر في هذا المشروع”.
“المواطن”، عرضت الموضوع على المدير العام للتربية والتعليم بالباحة سعيد مخايش، منذ يوم الاثنين 3 محرم الجاري، ثم كررت باليوم الذي يليه، ثم كُرر الاستفسار يوم الثلاثاء 11 محرم الجاري، وجاء الرد يوم أمس الأربعاء من متحدث تعليم الباحة محمد سعيد هضبان، أنه تم سحب المشروع وإعادة طرحه، وصدر إشعار الترسية على مؤسسة علي الغامدي بتاريخ 11-1-1436.

ار (4)

ار (2)

ار (1)

ار (3)


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية