إستئصال 80% من معدة مريض بالسمنة يزن 430 كجم بنجران

إستئصال 80% من معدة مريض بالسمنة يزن 430 كجم بنجران

الساعة 2:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1415
0
طباعة
سمن سعودي

  ......       

استطاع فريق طبي سعودي بمركز أمراض وجراحة السمنة بمستشفى الملك خالد بنجران، إنقاذ مريض يعاني من سمنة مفرطة، حيث يتجاوز الـ430 كيلو جرام.
وأوضح الدكتور عبده الزبيدي استشاري الجراحة رئيس الفريق الطبي الذي قام بإجراء العملية بنجاح، أن المريض كان يعاني من عدم القدرة على الحركة وآلام متفرقة بالجسم والعمود الفقري والمفاصل بسبب الوزن الزائد والسمنة المفرطة، وقد سبق له وأن راجع العديد من المستشفيات والمراكز المختصة ولكن بدون فائدة.
 وأضاف الدكتور “الزبيدي”: تم الكشف على المريض في مركز أمراض وجراحة السمنة بمستشفى الملك خالد بنجران، وإجراء كافة الفحوصات المخبرية والأشعة المختلفة والكشف عليه من قبل استشاريين مختصين في القلب والغدد الصماء والجهاز الهضمي والتخدير والتغذية، وبعد ذلك وضع على برنامج غذائي تم طلبه من الولايات المتحدة الأمريكيه لمدة شهرين حيث نقص خلالها أكثر من 40 كيلو جرام، ثم أجريت له عملية بالمنطار لإستئصال مايقارب الـ 80٪ من المعدة بإستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد المتقدمة جداً، وتكللت العملية ولله الحمد بنجاح، وخرج المريض من المستشفى بكل صحة وعافية وهي يمشي على قدميه.
وأشار الدكتور “الزبيدي”، أن ذلك لم يمكن ليتحقق لولا الدعم الكبير الذي تقدمه الدولة والحكومة الرشيدة -وفقها الله- لهذا القطاع المهم المتعلق بحياة المواطنين، وأصبحت نجران ولله الحمد مرجعاً متخصصاً لمثل هذه العمليات الكبيرة، وهذه الفئة المهمه من المرضى.
كما قدم الدكتور “الزبيدي”، شكره وتقديره للدعم الكبير من قبل وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه، ومدير عام الشئون الصحية بالمنطقه الصيدلي صالح المونس ، حتى أصبحت مستشفى الملك خالد بنجران تخصصية ومرجعية ليس لنجران فقط بل كل المنطقة الجنوبية ومرضى السمنة من كل مناطق المملكة.

قد يعجبك ايضاً

بالصور.. ضبط شاحنة محملة بـ11 طن أسماك فاسدة بنجران

المواطن – نجران ضبطت أمانة منطقة نجران والدوريات