إطلاق أول برنامج إخباري تلفزيوني جامعي

إطلاق أول برنامج إخباري تلفزيوني جامعي

الساعة 10:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
940
3
طباعة
Untitled

  ......       

في بادرة هي الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي، أطلق عدد من الطلبة أول برنامج إخباري بجهود طلابية فذة، وإمكانات متواضعة يعرض فيه جميع ما يتعلق بأنشطة جامعتهم.

وفي التفاصيل؛ أطلقت مجموعة من طلاب جامعة الباحة أول برنامج إخباري تلفزيوني يبث بشكل أسبوعي على موقع التواصل الاجتماعي “اليوتيوب” ويتم من خلاله تسليط الضوء على أنشطة عمادة شؤون الطلاب بالجامعة، ويعرض هذا البرنامج بإشراف ومتابعة مباشرة من عميد شؤون الطلاب بجامعة الباحة “الدكتور حزام الغامدي”.

ويأتي هذا البرنامج كأول برنامج إخباري يتم إعداده وإنتاجه وتصويره من قبل جهود الطلاب وإمكاناتهم المتواضعة التي لا تألو في أن تنافس القنوات الفضائية والبرامج اليوتيوبية الناجحة.

وقال عميد شؤون الطلاب “الدكتور حزام الغامدي” أثناء حفل التدشين: إن الهدف من إتاحة الفرصة للشباب لإطلاق أول برنامج إخباري لهم هو إعطاؤهم الفرصة لممارسة هواياتهم المفضلة في شتى مجالات الإعلام واستغلال وقتهم فيما ينفعهم وما يجيدونه وما يميلون له، بإبرازهم لأنشطة العمادة الأخرى من خلال الإعلام المرئي والمقروء وبمتابعتي شخصياً ومن وكيل عمادة شؤون الطلاب ومدير النشاط الإعلامي.

وأعرب عن شكره في ختام حديثه لمعالي مدير الجامعة الدكتور سعد الحريقي ووكيل الجامعة الدكتور عبدالله مخايش على دعمهما المستمر لجميع أنشطة عمادة شؤون الطلاب خصوصاً دعمهما لطلاب الثقافة والفكر والإعلام في الأنشطة ورعايتهما الدائمة لهم.

وفي السياق نفسه قال وكيل عمادة شؤون الطلاب “الدكتور فهد بن رافع” إن الإعلام المرئي يعد لغة العصر وله أثر إيجابي وكبير في سير عجلة التنمية بالجامعة بشكل عام والعمادة بشكل خاص ودفع عجلتها إلى الأمام والتقدم من خلال خلق التنافس بين إدارات العمادة للظهور في قناة اليوتيوب أو قناة عالي الفضائية التي سيفعل العمل فيها قريباً أو من خلال الإعلام المقروء، مما ينعكس أثره الإيجابي على الميدان العملي في مضاعفة الجهود العملية سواء من قبل الموظفين أو الطلبة في النشاط الإعلامي.

من جهة أخرى قال المسؤول الإعلامي بعمادة شؤون الطلاب ونائب المدير التنفيذي لبرنامج “إعلام” نايف المالكي: إنه من باب إعطاء الفرصة لمبدعي الجامعة الإعلاميين، رحبنا بأفكارهم ودعمناهم من خلال متابعتنا لهم الشخصية وإتاحة الفرصة لهم من خلال تطوير أفكارهم ومنتجاتهم بدورات تدريبية من قبل مدربين ذوي كفاءة وخبرة عريقة وقامات إعلامية، وإقامة ورش عمل مستمرة لهم طيلة أيام الأسبوع، وعملهم سيكون تحت مظلة أنشطة النادي الإعلامي.

وأشار “المالكي” إلى أن القسم المرئي والمسموع ببرنامج “إعلام” الذي يتبع للنشاط الإعلامي وبمتابعة شخصية من مدير النشاط الإعلامي “الأستاذ سعد الزهراني” قام بجهود فريدة من نوعها على مستوى الوطن العربي وبتعاون جميع الأنشطة بالعمادة، وهو الآن يسعى إلى إخراج أفلام وثائقية عن الأنشطة، بالإضافة إلى أنه سينتج في الأسابيع القادمة برامج أخرى منها برنامج “من أعلام الباحة”، الذي كان بفكرة من عميد شؤون الطلاب وسيكون بإشراف ومتابعة منه شخصياً ومن وكيل عمادة شؤون الطلاب، والذي ستتمحور فكرته حول عرض تقرير مصور لقصة نجاح علم من أعلام المنطقة، ليحكي فيها عن تجربته في حياته إلى وصوله إلى النجاح، وماذا سيقدم في المستقبل. وبين “المالكي” أنه سيتم تدشين صفحات على الفيسبوك والتويتر وجميع وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الإعداد لصحيفة إلكترونية ومجلة ورقية ستدشن قريباً، مفيداً أن نجاح التجربة يحتم على أعضاء النشاط الإعلامي مضاعفة الجهد وتطويرها والسعي لتحقيق منجزات قادمة تسهم في فاعلية الطلبة بالجامعة من خلالها، مقدماً شكره لجميع من عمل وتفاعل مع برنامج “إعلام” بقسميه المقروء والمرئي.

الجدير بالذكر أن برنامج “إعلام” أحد مخرجات عمادة شؤون الطلاب ممثلة في النشاط الإعلامي بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة، وينقسم البرنامج إلى قسمين: قسم مقروء “صحفي”، وقسم مرئي ومسموع.


قد يعجبك ايضاً

“العمل” تطلق غداً برنامج تأهيل مديري البرامج التنموية بمراكز التنمية الاجتماعية

المواطن – الرياض تطلق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية،