إعلان أسماء الفائزين بجوائز سوق عكاظ.. غداً

إعلان أسماء الفائزين بجوائز سوق عكاظ.. غداً

الساعة 12:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1250
0
طباعة
سوق عكاظ

  ......       

يعلن يوم غد الاثنين الساعة الحادية عشرة صباحاً في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة، أسماء الفائزين بجوائز سوق عكاظ في موسمه الثامن والذي ينطلق أواخر الشهر الحالي.
وأوضح محافظ الطائف رئيس اللجنة التنفيذية لسوق عكاظ فهد بن عبدالعزيز بن معمر، أن كافة اللجان حرصت -طيلة الفترة الماضية- على إظهار المناسبة التي تحظى برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – يحفظه الله- وتنطلق في الثالث والعشرين من شهر صفر الحالي، بالصورة المشرفة التي تعكس الحدث وتبرز التطور الثقافي الذي تشهده المملكة.
وأضاف “ابن معمر”، أن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله، أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية العليا للسوق، حرص على متابعة عمل اللجان الذي بدأ منتصف العام الماضي، مضيفاً أن متابعة وتوجيهات سموه كان لها الأثر الإيجابي الكبير في وضع خارطة عمل اللجان لتخرج التظاهرة الثقافية بالصورة المشرفة التي تحقق طموحات القيادة وتلبي رغبة المهتمين بالشأن الثقافي ومرتادي عروس المصايف.
وأكد “ابن معمر”، أن السوق سيكون زخراً بالمناشط والبرامج الثقافية الجديدة والمتجددة في ظل توجيهات سمو رئيس اللجنة الإشرافية العليا، الذي يؤكد دوماً على أهمية التجديد في الفعاليات والأنشطة وأن يكون السوق امتداداً للتاريخ وجسراً إلى المستقبل وأن يحقق رسالته التي أعيد إحياؤه لأجلها.
ونوه محافظ الطائف، إلى أن أربع جهات ستنفذ مشاريع تطويرية في السوق وهي وزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة التعليم العالي والهيئة العامة للسياحة والآثار ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، سيلعن عنها قريباً، وتهدف جميعها لتطوير محيط السوق، لافتاً إلى إنجاز 2 كلم من الطريق المزدوج الرابط بين مدينة الطائف وموقع السوق.
من جهته أعلن وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للتنمية أمين اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ زياد بن غضيف، أن الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، سيضع خلال افتتاح سوق عكاظ في دورته الثامنة، حجر الأساس للخيمتين اللتين قدمتهماً وزارة التعليم العالي.
ونوه “ابن غضيف” إلى أن الاهتمام الرعاية المتواصلة من لدن القيادة تسهم في الدفع بمسيرة الثقافة، إيماناً منها بالقيمة الثقافية الريادية لسوق عكاظ وما يمكن أن يمثله السوق للجانب الأدبي والسياحي والثقافي.
وأشار “ابن غضيف” إلى أن الأمير مشعل بن عبدالله وجّه بأن يفتح السوق أبوابه للزوار وتبدأ الأنشطة بعد صلاة العصر مباشرة، تقديراً من سموه لظروف الطقس البارد ولتمكين مرتادي السوق من الاستفادة من برامجه وأنشطته، مضيفاً أن كافة التوجيهات الصادرة من سموه نفذت على الوجه الأكمل لتحقيق الأهداف التي أعيد من أجلها إحياء السوق.
وعن الفعاليات قال “ابن غضيف”: حرصت اللجان بتوجيه من أمير منطقة مكة المكرمة على أن يكون السوق حافلاً بالفعاليات والبرامج المتميزة التي تسهم في تقديم وجبة ثقافية وترفيهية لزوار ومرتادي عكاظ “، مؤكداً أن الدورة الثامنة ستشهد نقلة نوعية وتميزاً في البرامج المقدمة على الأصعدة كافة.
ونوه أمين اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ، إلى أن السوق تتنوع اهتماماته الأدبية والسياحية والترفيهية وستقدم فيه الفعاليات والبرامج بالإضافة لمنح الجوائز للمتميزين إلى جانب المشاركات المحلية والعربية والعالمية التي تحكي عن قرب واقع الثقافة السعودية والأدب المحلي.


قد يعجبك ايضاً

عكاظ والمدينة والرياضي تعتذر لابن مساعد: خطأ غير مقصود

المواطن – حسان الصالحي قدّمت عدد من الصحف