إماراتيون تعليقاً على بيان الملك: أبونا وتاج راسنا

إماراتيون تعليقاً على بيان الملك: أبونا وتاج راسنا

الساعة 11:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
735
0
طباعة
الملك عبد الله

  ......       

احتفى إماراتيون ببيان خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود الذي دعا فيه القاهرة شعباً وقيادة للسعي في إنجاح اتفاق الرياض الذي وقع الأحد بين المملكة والإمارات والبحرين والكويت وقطر والذي يأتي كخطوة هامة في مسيرة التضامن العربي ونبذ الفرقة وتجاوز الخلافات.

ودشن مغردون من الإمارات على “تويتر” هاشتاق (#بيان_الملك_عبدالله_على_راسي) أثنوا فيه على حكمة الملك عبد الله، وحنكته في إبعاد الفتن عن دول الخليج، مؤكدين أن الملك عبدالله كان ولا يزال طوق النجاة لكل العرب.

وقال “سالم الغفلي”: رجل جل همه وشغله الشاغل أمن الوطن العربي بأسره وبحكمته وحنكته أبعد الفتن عن دول الخليج”، وعلق “د. إبراهيم الدبل” بقوله: “وهو يمثلني كمواطن خليجي وعربي أحب بلدي الأم الإمارات وأحب الدول الخليجية والعربية وأن تكون متفقة”. وشارك الكاتب والأكاديمي الإماراتي “د. علي النعيمي” قائلاً: “لقد تجلى في هذا البيان حكمة وحنكة خادم الحرمين الشريفين وأوضح البيان أن وحدة دول الخليج هو طوَّق النجاة للعرب”.

كما اعتبر “بو خليفة الياسي” أن البيان”يملؤه حب واضح في التمسك بالوحدة الخليجية” متوجهاً لخادم الحرمين بالقول: “دمتم ذخراً للخليج وشعب الخليج”.

وعلق “سعيد الشامسي” قائلاً: “أكد الملك أن أمن دول الخليج مرتبط بأمن مصر… لذا يتوجب على أبناء الخليج التكاتف للتصدي للمتربصين بهم. اعتدنا من الملك عبدالله ربي يحفظه القرارات الصائبة التي تصب في مصلحة الأمة العربية والإسلامية”. وقال: “Hassan” من هنا، نضع الرهان في وحدة الصف ضد التيارات المضادة الغاشمة لدولنا، ومن هنا جاء البيان الملكي لتعزيز هذه الوحدة”.

وتابع: “حكمة خادم الحرمين أذهلت القاصي والداني في رأب الصدع في البيت الخليجي وتوحيد الصفوف لما هو أعظم من خلافاتنا”. “عبد الله عقيدة علي” قال إن البيان “يحافظ على تماسك دول مجلس التعاون والدول العربية، بيان يقودنا إلى بر الأمان”، وتفاعل “خالد بن ضحى” بالقول: “بيان الملك خرج من رجل غالٍ وله كل تقدير واحترام، حفظ الله الوطن العربي من كل سوء”. وكتب: “salah ali al qaseer “بيانك يا بو متعب يعلم الصغير أنه الكبير ما زال كبيراً بحكمته وخبرته وبعد نظره بيانك يمثلني” وقال “هزاع الإماراتي”: حروف وجب أن تخط من ذهب في وجه كل من يسعى لتفرقة الصف الخليجي لك الشكر يا حكيم العرب”. كذلك شارك “يعقوب الإماراتي” بقوله: “من يسعى دائماً في تضميد جراح المسلمين ويحرص على وحدة الصف ويحسب له الإرهابيون ألف حساب، نعم وبقوة نقولها بيان الملك عبدالله على راسي”.

وتنوعت التعليقات التي جاءت كلها في حب الملك، فكتب “فيصل الزعابي”: لأنه جاء من أب يسعى للحفاظ على أمن أبنائه في كل الخليج”، بينما كتب “الذيب UAE”: أبونا وتاج راسنا، كلامه يمثل العرب كلهم، الله يحفظه ويطول في عمره”.


قد يعجبك ايضاً

“بوناتيني” يتضامن مع ضحايا #شابيكوينسي_البرازيلي على طريقته الخاصة

المواطن ــ أبوبكر حامد  أهدى مهاجم الهلال البرازيلي