“اقرأ” تقدم وجبة دسمة من البرامج عن المرأة والمعاقين

“اقرأ” تقدم وجبة دسمة من البرامج عن المرأة والمعاقين

الساعة 2:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1890
0
طباعة
قناة اقرأ

  ......       

تقدم قنوات “اقرأ” الفضائية خلال شهري نوفمبر وديسمبر، باقات من البرامج المتنوعة.
وخصصت القناة، باقة من البرامج للمرأة والمعاقين وهي كالتالي: خير الأعمال وأهم موضوع عند الفالحين في برنامج “قرة العين”، برنامج تأملات في فيوض النعم الإلهية على العباد، ونظر في النعم الظاهرة وسبر لبواطنها، ثم بحث عن وسائل عملية لشكر العبد لربه على نعمه الظاهرة والباطنة، تعدّه وتقدمه الداعية الشابة نوارة هاشم.
كما تبحث في برنامجها “قرة العين” عن أفضل السبل التي تقرّب من الله الوهاب، وتعين على شكره على نعمه الظاهرة والباطنة وتركز على الصلاة وروحها كأفضل وسيلة لشكر المنعم عز وجل، ولذلك كان اسم البرنامج “قرة العين” وهي الصلاة التي قال عنها الحبيب صلى الله عليه وسلم: “وجُعلت قرة عيني في الصلاة” وهو الحديث الذي اقتبست منه الداعية اسم برنامجها.
برنامج “قرة العين” نشاهده يومياً في الساعة 18:15 (مكة) – 15:15 (GMT)، ويعاد من الاثنين إلى الجمعة في الساعة 07:30 (مكة) – 04:30 (GMT)، ويعاد من الأحد إلى الخميس في الساعة 12:00 (مكة) – 09:00 (GMT).

نحو أسرة سليمة ومجتمع متماسك في برنامج “عقد الياسمين”: إذا كان إصلاح البيت هو السبيل للنهوض بالمجتمع فإن برنامج “عقد الياسمين” يستهدف الأمرين معاً لأنه برنامج أسري واجتماعي في قالب إصلاحي، وفي كل حلقة يتناول البرنامج وعلى الهواء مباشرة موضوعاً لا تستقيم حياتنا إلا به، وتحمل كل حلقة عنواناً خاصاً بها، ويقوم الإعلامي وائل باداوود بطرح محاور ذلك الموضوع على المستشارة الاجتماعية، اعتدال إدريس، ومن خلال استطلاعات رأي وتقارير متعلقة بموضوع الحلقة نتعرف على كيفية توصيف المشكلة والتعامل معها وحلها بالشكل المناسب.
ويتخلل النقاش مداخلات هاتفية وتقارير وصور ذات علاقة وبذلك فإن “عقد الياسمين” برنامج أسري، شبابي، واقعي قريب وسهل على المشاهد ويستقبل فيه المعلومة بيسر ويخرج في ختامه بفوائد ونصائح عملية، وأرقام التواصل مع البرنامج 00966122871274 / 00966126730629
“عقد الياسمين” تشاهدونه أسبوعياً كل أربعاء في الساعة 21:00 (مكة) – 18:00 (GMT)، ويعاد الخميس في الأوقات التالية 14:30 (مكة) – 11:30 (GMT)، 01:30 (مكة) – 22:30 (GMT)، ويعاد الجمعة في الساعة 16:30 (مكة) – 13:30 (GMT)، كما يمكنكم التفاعل مع برنامج “عقد الياسمين” وإرسال أسئلتكم عبر تغريداتكم على هاشتاق #عقد_الياسمين.

برنامج الفتاوى “مشكلات من الحياة” تواصل فقهي مع الدكتور عبدالله المصلح على الهواء، حيث يستقبل فضيلة الدكتور عبدالله المصلح الأسئلة الفقهية والمشكلات الاجتماعية من مشاهدي اقرأ حول العالم ويجيبهم عليها بفقهه الوسطي الواسع وخبرته الناصحة.
البرنامج يُبث على الهواء ويقدم فيه “المصلح” إجابات شافية لتساؤلات واستفسارات المسلمين في دار الإسلام والجاليات المسلمة في الغرب، ويجيب عن المسائل الفقهية والمسائل الحياتية ذات الصلة، ويوصى بحلول لمشكلاتهم ومعاناتهم ويقدم نصائح ووصايا لهم، وذلك لما يرده عبر هواتف أو إيميل البرنامج.
يُبث برنامج “مشكلات من الحياة” كل يوم أحد في الساعة 21:00 (مكة) – 18:00 (GMT)، ويعاد الاثنين في الأوقات التالية 14:30 (مكة) – 11:30 (GMT)، 01:30 (مكة) – 22:30 (GMT)

برنامج “أكسجين” يعود لكم مجدداً في موسمه الثاني بحلقات جديدة بالكلية من حيث الموضوعات وأماكن التصوير. إذ يطوف فريق البرنامج مع مراسلين من ذوي الاحتياجات الخاصة في الكويت ومصر والسعودية والأردن.
فلسفة البرنامج هي نفسها إذ ينطلق من ذوي الاحتياجات الخاصة بمقدميه ومراسليه ويصل إلى قلوب واهتمامات ذات الشريحة. إلا أن هناك روحاً جديدة تسري في البرنامج عبر أساليب عرض مبتكرة وموضوعات إيجابية تسلط الضوء على نجاحات واهتمامات هذه الشريحة في المجتمع العربي.
في برنامج “أكسجين” نشاهد مقدمة جديدة للبرنامج عبر الزميلة هديل أبوصوفة، التي تنقلنا بين شبكة من المراسلين وعدد من التقارير التوعوية والثقافية والإنجازات والاحتفالات بهذه الشريحة.
برنامج “أكسجين” تشاهدونه الخميس في الساعة 22:00 (مكة) – 19:00 (GMT)، يعاد الجمعة في الساعة 10:00 (مكة) – 07:00 (GMT)، ويعاد السبت في الساعة 15:30 (مكة) – 12:30 (GMT)، ويعاد الخميس في الساعة 06:30 (مكة) – 03:30 (GMT).


قد يعجبك ايضاً

“نيمار” مهدّد بالغياب عن ودية #الأهلي_برشلونة

المواطن ــ أبو بكر حامد  تسود الشكوك حول