الأسر المنتجة تواصل الإبداع في مهرجانها الثاني بحائل

الأسر المنتجة تواصل الإبداع في مهرجانها الثاني بحائل

الساعة 8:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1335
0
طباعة
IMG_0044

  ......       

تمكنت الأسر المنتجة في مهرجانها الثاني، الذي تنظمه جمعية أجا النسائية الخيرية بمنطقة حائل، برعاية من بنك الجزيرة، من جذب المتسوقين والمتذوقين للتراث الشعبي العريق، حيث توافد الزوار إلى متنزه المغواة الترفيهي لشراء منتجات حرفية يدوية متنوعة، بالإضافة إلى توافد العائلات والأطفال لشراء الأكلات الشعبية الحائلية والحلويات والمصنوعات.

وواصلت الأسر المنتجة لليوم الثاني عرض منتجاتها للزوار، وشاهد الحضور الفعاليات المصاحبة المقامة على المسرح الخارجي للمنشد فهد مطر.

وتصدَّرت المشغولات المطرزة والأوعية المصنوعة من جريد النخيل، ومنتجات البهارات والنعناع الحائلي والفلفل الأحمر الحائلي، المبيعات الأكثر طلباً.

من جهة أخرى، قالت رئيسة اللجنة التنفيذية للمهرجان، الأستاذة جوزاء الشمري، أنه من باب توجه الحكومة الرشيدة لتنمية وتشجيع الأسر المنتجة تم اختيار إقامة معرض الأسر المنتجة، بهدف فتح منافذ تسويقية للأسر لتشجيع الإنتاج الحرفي وكذلك تشجيع المؤسسات والجمعيات لإقامة مثل هذه المعارض للخروج من نطاق الرعوية للأسر إلى تنميتها؛ لتحقيق مستوى معيشي جيد ورفع المستوى الاقتصادي للأسر والاعتماد على الذات وإعداد جيل يرسخ مبدأ عدم الاتكالية.

وأضافت أن “أجا” وجهت الدعوة لجميع الجهات والمؤسسات الخيرية لإشراك الجهات الخيرية في معرض الأسر المنتجة.

ولم يقتصر حضور المهرجان على سكان منطقة حائل فقط، في ظل حضور العديد من الزوار من خارج حائل مثل الطائف والباحة لاهتمامهم بالتراث الحائلي والحرف اليدوية ومعرفة أنشطة الجمعيات في المنطقة.

IMG_0021

IMG_0034

IMG_0045

IMG_0046

IMG_0047

IMG_0049

IMG_0093

IMG_3127

IMG_3148

IMG_3172

IMG_3203

IMG_3224

IMG_3237


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين