الأمير أحمد يرعى المؤتمر الدولي الثاني للزهايمر بالرياض

الأمير أحمد يرعى المؤتمر الدولي الثاني للزهايمر بالرياض

الساعة 12:23 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
790
0
طباعة
صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز

  ......       

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز الرئيس الفخري للجمعية السعودية لمرضى الزهايمر وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن رئيس الجمعية وصاحبة السمو الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن نائبة الرئيس رئيسة اللجنة التنفيذية للجمعية رئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر تنطلق اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لمرضى الزهايمر بمشاركة نخبة من المتخصصين والمتحدثين على المستويين المحلي والعالمي.

وسيتضمن المؤتمر الذي سيستمر من 2 حتى 4 صفر 1436هـ، الموافق من 24 حتى 26 نوفمبر الجاري، بتنظيم من الجمعية السعودية لمرضى الزهايمر وبالتعاون مع شركائها: مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الحاضن الرئيس للمؤتمر، ومستشفى الملك فيصل التخصصي، ومركز الأبحاث، في الجانب العلمي 8 محاضرات و3 ورش عمل وجلسة خاصة للمتحدثين يتطرقوا من خلالها للمستجدات العالمية في مجال تشخيص وعلاج مرض “الزهايمر” وأحدث العلاجات المتوفرة عالميا وكيفية التعامل مع مريض الزهايمر من قبل الطبيب والأهل والبيئة المحيطة.

وسيشهد المؤتمر مشاركة عدد من أبرز المتخصصين على مستوى المملكة والعالم، أهمهم: البروفيسور روبرت داروف رئيس قسم الأعصاب بجامعة كيسويسترن-الولايات المتحدة الأمريكية، د. نجيب قاضي استشــاري طــب الأعصــاب والســلوك والإدراك ونائب رئيس قسم علوم الأعصاب, مستشـفى الملـك فيصـل التخصصـي ومركز الأبحاث بالرياض، د. فهد الوهابي استشــاري طــب نفس المســنين بمدينة الملك فهد الطبية بالرياض، د. محمد باشيخ أســتاذ مســاعد واستشــاري طــب المسنين بكلية الطب جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، د.مارتن مانويل كاراسكو استشـاري طـب نفس المسـنين ومديـر معهد أبحاث الطب النفسي، بلباو أسبانيا، البورفيسور كيمينو بوسوجايا أســتاذ ومديــر مختبــر الخلايــا الجذعيــة، كليــة برنــت للعلــوم الطبيــة الحيويــة، جامعة فلوريدا الوسطى، البروفيسورة جون آندروز أستاذ دراسات الخرف ومديرة مركز تطوير خدمات الخرف التابع لكلية العلوم الاجتماعية التطبيقية جامعة ستيرلنغ بريطانيا، د. نيليم آجاروال استشاري العلوم العصبية المشارك والمدير المشارك لمركز لمركز أبحاث مرض الزهايمر، جامعة رش شيكاغو أمريكا، أ.د. تارا كورتس لتمريض المسنين وأستاذة التمريض بجامعة نيويورك، أمريكا.

وسيناقش المؤتمر خلال انعقاده مجموعة من المحاور أهمها: كيفية تخفيف مخاطر مرض الزهايمر عبر تجارب من الواقع، والخدمات المقدمة للمسنين في دور الرعاية وأبرز احتياجاتها والتحديات المستقبلية لهذه الخدمات، بالإضافة إلى استعراض أبرز البرامج النفسية والتربوية لمقدمي الرعاية للمرضى، والتوجهات المستقبلية لكيفية العلاج بالخلايا الجذعية لهذا المرض، والتطلعات للتعديل العصبي كعلاج واعد في هذا المجال، وآلية تصميم بيئات آمنة ومجهزة لمرضى الزهايمر.

ويأتي المؤتمر انطلاقاً من وعي الجمعية بأهمية مثل هذه الملتقيات لتسليط الضوء على أكثر الأمراض إثارة للقلق في ظل غياب العلاجات الناجعة، حيث يأمل المنظمون أن يساهم المؤتمر في نشر الوعي والمعرفة الصحية المجتمعية عن ماهية المرض وكيفية التعامل مع المرضى، ومواجهة التحديات المستقبلية الخاصة بهذا المرض.

مما يذكر أن اللجنة المنظمة ستمنح المشاركين شهادات تعليم طبي مستمر لمدة 14 ساعة، معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.


قد يعجبك ايضاً

الملك يرعى مؤتمر التشغيل والصيانة في البلدان العربية الأحد المقبل

المواطن – واس تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين