“التربية المصرية” تدرس إضافة “براءة مبارك” إلى كتب التاريخ

“التربية المصرية” تدرس إضافة “براءة مبارك” إلى كتب التاريخ

الساعة 7:56 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
710
0
طباعة
حسني مبارك

  ......       

قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم المصري، إن الوزارة ستدرس تعديل مناهج التاريخ في العام الدراسي المقبل، لبحث إمكانية الإشارة إلى الحكم التاريخي الذي صدر اليوم السبت في “قضية القرن” ببراءة الرئيس الأسبق حسني مبارك.

وأضاف أبو النصر، في تصريحات له اليوم، أن الوزارة سوف تنتظر صدور الحكم النهائي بعد انقضاء فترة، ليتم سرد الأحداث التاريخية بصورة دقيقة، مؤكداً أن المنوط بهم إضافة أو حذف بعض الأحداث في كتب التاريخ هم المؤرخون وخبراء المناهج، لافتًا إلى أن كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي قدم فيه الخبراء سرداً تاريخياً حتى ثورة 30 يونيو.

وتابع وزير التعليم، أن الوزارة لا تدخل في سرد الأحداث التاريخية على الإطلاق، وأن خبراء التاريخ هم الذين يقررون ذلك، موضحًا أنه إذا أقر خبراء التاريخ باستكمال سرد باقي الأحداث التاريخية التي مرت بها البلاد بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وذكروا براءة مبارك ونجليه علاء وجمال، وحبيب العادلي وزير داخليته، فستعمل الوزارة على استكمال ذلك الأمر.

وكان كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي أشار في الفصل الثامن منه إلى إدانة مبارك خلال فترة حكمه، وأنه وضع خلف القضبان هو ونجلاه عقب الأحداث التي تلت “25 يناير”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان يصل إلى البحرين للمشاركة في القمة الخليجية