الجميع ظلمهم..خريجو التقنية الحيوية في دوامة البطالة

الجميع ظلمهم..خريجو التقنية الحيوية في دوامة البطالة

الساعة 1:24 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1100
3
طباعة
تقديم وظائف - وظيفة - وظيفه - ملف اخضر

  ......       

 

المواطن-سعد الراشد- الرياض

ناشد خريجو قسم التقنية الحيوية بجامعة الطائف وفروعها في الخرمة وتربة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز التدخل لإنهاء معاناتهم بعد أن ظلمهم تصنيف الخدمة المدنية.

وقال الخريجون عبر “تويتر” إنهم تفاجئوا بعد التخرج عند تسجيلهم بموقع جدارة بعدم إدراج تخصصهم ضمن التخصصات المتاحة للتوظيف. وعدم اعتراف الوزارات والقطاعات الخاصة بما يحملونه من شهادات.

وقال “متخرج” :” القسم فتح بامر ملكي لمن لا يعرف هذا الامر والجامعة لم تعرف بالقسم بالشكل الصحيح ولم تلتزم بالوعود” وأضاف مخاطبا كل من جامعة الطائف والخدمة المدنية:”تكتيك واضح انتو قولو محنا غلطانين ومالنا شغل بالطلاب المتخرجين وبالتعريف بهم.. وانتو ما عرفتو بالقسم وخلي الطلاب يتعبو” وأضاف:” خريجو التقنية الحيوية  كالمنتج الذي لم يعرف به فاصبح متكدس ولم يذهب للسوق”.

وكتب” محمد العتيبي” يقول:” ماحدث لخريجي التقنية الحيوية مهزلة لن يزيلها إلا الاعتراف بهم وإنصافهم  ماحدث حدث الأهم ما سيحدث”.ومضى قائلا:” تدخل لتخصص جديد وحساس وكلك حماس وإثارة لخدمة وطنك وتتفاجئ أن تخصصك الذي أفنيت عمرك فيه غير مصنف وليس له مسمى وظيفي؟”.

 

وعلق” هاجس”:”من الإجحاف أن أدرس ٤ سنوات في تخصص غير مدرج له مسمى وظيفي في ديوان الخدمة الوطنية” متسائلا” أهكذا يعامل أبناء بلادي؟ التقنية الحيوية تخصص حديث في جامعة الطائف ومن الطبيعي أي تخصص حديث ستكون له وظائف شاغرة !فما بالك لو كان غير مصنف؟”.

وكتب” ناصر الشهري”:تتحمل جامعة الطائف نتيجة ما حصل لخريحي التقنية الحيوية من ظلم وعدم توظيف وكذلك الخدمة المدنية. لقد خدعوا ابناؤنا بهذا القسم والذي كانت تتشدق به جامعة الطائف واين وعودكم لهم بالمستقبل الزاهر؟”.

“رائد القثامي” أحد خريجي القسم شارك بالقول:” تخصص يتنافس عليه الشرق والغرب وفي بلدي خريجيه مثل الكرة ترمى من جهة إلى أخرى ,  فيما طرحت “لحظة توقف” السؤال:” خريجي القسم أكثر من 3000طالب وطالبة من السبب!”.وتابعت:” طلاب وطالبات سهروا الليالي في سبيل العلم … فماذا كانت النتيجه ! ! نتيجه قآسيه جدا.. ضاعت ايام العمر ونحن بانتظار الفرص الوظيفية”.

وكان برنامج “الثامنة” الذي يقدمه الإعلامي داود الشريان على “إم بي سي” قد استضاف الثلاثاء عدد من خريجي التقنية الحيوية للحديث عن أزمتهم مع الجامعة ووزارة الخدمة المدنية، وإلقاء كل طرف بالمسئولية في حرمانهم من التوظيف على الطرف الآخر.


قد يعجبك ايضاً

وزير العمل والتنمية الغفيص : دكتوراه في السياسة لحل الملفات الساخنة

المواطن – الرياض  تحديات جمة يشهدها سوق العمل