“الحوثيون” يعتقلون زعيم القاعدة “البعني” عقب معركة دامية

“الحوثيون” يعتقلون زعيم القاعدة “البعني” عقب معركة دامية

الساعة 1:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1520
0
طباعة
الحوثيون

  ......       

أوضح مصدر محلي بمنطقة جبل راس التابعة لمحافظة الحديدة غرب اليمن، أن المسلحين الحوثيين تمكنوا مغرب يوم أمس السبت، من القبض على زعيم القاعدة علي عبدالله البعني، وأنه محتجز لدى إدارة أمن جبل راس، وفقاً لصحيفة “المشهد اليمني”.
وأفادت المصادر أن القبض على “البعني” جاء بعد معارك عنيفة في منطقة العدين التابعة لمحافظة إب والتي تبعد بضعة كيلومترات عن منطقة جبل راس، وأن عدداً من القتلى والجرحى من الطرفين سقطوا في المواجهات لم يعرف عددهم بالضبط بسبب تكتم الجانبين عن خسائرهم.
وأضافت المصادر أن الاشتباكات مع “البعني” وعدد من المسلحين من القاعدة، والتي وقعت في العدين واستخدمت فيها مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة، جاءت بعد وصول تعزيزت من مديرية جبل راس، وتم إلقاء القبض عليه وتسليمه لما يسمى بـ”اللجان الشعبية في إدارة أمن جبل راس”.
وكثف الحوثيون، من انتشار الأطقم التابعة لهم، ومن تواجد مسلحيهم في حيس والجراحي وجبل راس والعدين بعد اعتقال القيادي في القاعدة علي البعني.
وكانت إدارة أمن جبل راس، قد تعرضت في مطلع الشهر الجاري لأعنف هجوم من قبل عناصر يعتقد أنها من “القاعدة” وأدت إلى مقتل ما يزيد عن 20 معظمهم من أفراد الأمن وإصابة آخرين قبل أن يتم إرسال أطقم وتعزيزات من الحوثيين حيث تم السيطرة عليها بعد انسحاب القاعدة منها.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. معركة غير متكافئة بين دب والفقمة