الحوثيون يقصفون مسجدًا أثناء الصلاة في رداع

الحوثيون يقصفون مسجدًا أثناء الصلاة في رداع

الساعة 9:39 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
1235
0
طباعة
حوث (2)

  ......       

أعلنت مصادر قبلية بمنطقة رداع محافظة البيضاء وسط اليمن ارتفاع ضحايا المواجهات بين الحوثيين والقبائل إلى 34 قتيلاً، منهم 30 حوثيًّا، في البيضاء خلال الساعات الماضية.
وقالت مصادر محلية إن (5) أشخاص قتلوا وأصيب (14) آخرين في قصف للحوثيين بالمدافع على مسجد في قرية “خبزة” برداع، أثناء أداء السكان لصلاة عصر أمس الاثنين.
وأوضحت المصادر أن القصف جاء بعد أن صد أبناء المنطقة لمسلحي جماعة الحوثي، الذين حاولوا اقتحام القرية والسيطرة عليها.
وقالت أن المسلحون الحوثيون اقدموا على قصف مسجد بالمدافع أثناء أداء المصلين صلاة العصر في رداع بمحافظة البيضاء، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.
وأكد مسؤول محلي في المحافظة أن (4) مسلحين قبليين قُتلوا فيما أُصيب 3 آخرون بجروح، بالإضافة إلى مقتل عدد آخر من مسلحي جماعة الحوثي، من جراء اشتباكات عنيفة في محيط قرية خبزة التابعة لقبائل (قيفة) بمحافظة البيضاء.
وأضاف المسؤول أن الاشتباكات أدت إلى تراجع مسلحي الحوثي قرابة كيلومترين عن قرية خبزة، وأن القرية تتعرض لقصف مدفعي عنيف من قبل الحوثيين.
وأشار مصدر قبلي إلى أن الحوثيين يحاولون اقتحام القرية، رغم أن هناك اتفاقًا بينهم وبين قبائل (قيفة) بعدم الزحف نحو مناطق القبيلة.
وأوضح أن أهمية قرية خبزة تكمن في كونها معقلاً لأنصار الشيخ نبيل الذهب القيادي بالقاعدة الذي قُتل في غارة أمريكية مطلع الشهر الجاري.

حوث (1)


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير